fbpx

جوجل تكشف رسميًا عن هاتفها جوجل بيكسل 5 أيه – Google Pixel 5A

يحتوي الهاتف الجديد على زيادة طفيفة في الشاشة مع بطارية أكبر وبسعر أقل من نسخة العام الماضي
جوجل بيكسل 5 أيه
جوجل بيكسل 5 أيه

كشفت شركة جوجل بالأمس عن هاتفها من الفئة المتوسطة جوجل بيكسل 5 أيه 5G لهذا العام والذي يأتي بتحسينات قليلة في الميزات مقارنة بنسخة بيكسل 4 أيه للعام الماضي، أبرزها زيادة مقاس الشاشة مع بطارية أكبر وحصوله على شهادة IP67 في مقاومة الماء.

شاشة جوجل بيكسل 5 أيه – Google Pixel 5A

الشاشة - جوجل بيكسل 5 أيه
شاشة جوجل بيكسل 5 أيه

يحتوي Google Pixel 5A 5G على شاشة OLED بدقة 1,080 بكسل مع معدل تحديث 60 هيرتز والذي كان أقل من التوقعات التي رجحت أن تكون 90 هيرتز، أما من ناحية المقاس فحصلت الشاشة على زيادة طفيفة 6.34 بوصة. كما تحتوي الشاشة على ماسح ضوئي لبصمة الإصبع لتأمين الهاتف.

البطارية

حصلت البطارية أيضًا على زيادة في الحجم بمقدار 4,680 ملي أمبير/ الساعة مقارنة بنسخة بيكسل 4 أيه 3,885 ملي أمبير/ الساعة وتدعي جوجل بأن البطارية تدوم ليوم كامل من الاستخدام المعتاد، أو يومين عند تفعيل وضع توفير البطارية، مع شاحن بقوة 18 واط مضمن في العلبة، وذكرت جوجل بأنه آخر هاتف يرفق معه شاحن.

يعد هاتف جوجل بيكسل 5 أيه 5G أول هاتف في السلسلة يحصل على تصنيف رسمي لمقاومة الماء IP67. إذ يمكن للهاتف البقاء في الماء تحت عمق 3 أقدام -0.9 متر- لمدة 30 دقيقة وتعد هذه الميزة غير شائعة في فئة الهواتف المتوسطة.

المواصفات

يدعم هاتف Google Pixel 5A أحدث تقنيات الاتصالات الجيل الخامس – 5G ويعمل بنفس المعالج الموجود في طراز العام الماضي سناب دراجون 765 مع ذاكرة وصول عشوائية 6 جيجا بايت وسعة تخزين داخلية 128 جيجا بايت.

يحتوي الهاتف في الخلف على كاميرتين الأولى رئيسية بدقة 12.2 ميجا بكسل والثانية من نوع ألترا وايد -فائقة التوسعة- بدقة بدقة 16 ميجا بكسل. بينما الكاميرا الأمامية -سيلفي- تأتي بدقة 8 ميجا بكسل.

الكاميرا الأمامية في بيكسل 5 أيه
الكاميرا الأمامية في بيكسل 5 أيه

أما من ناحية البرمجيات فيعمل الهاتف بنظام أندرويد 11 مع توفير ثلاث سنوات من تحديثات النظام الأساسي ودعم تصحيح الأمان.

السعر والألوان والتوافر

Google Pixel 5A - أربعة خيارات ألوان لهاتف بيكسل 5 أيه
أربعة خيارات ألوان لهاتف بيكسل 5 أيه

يأتي جوجل بيكسل 5 أيه بأربعة خيارات للألوان ويبلغ سعره 449 دولار أمريكي وهو أقل من السعر المبدئي لهاتف بيكسل 4 أيه السابق بمقدار 50 دولار، وسيتوفر للبيع في متاجر Google Store داخل الولايات المتحدة واليابان يوم 26 أغسطس/ آب المقبل.