fbpx

سلسلة جوجل بيكسل 6 قد تدعم أربعة تحديثات رئيسية لنظام الأندرويد وخمس سنوات من تصحيحات الأمان

قد يصبح بيكسل 6 و6 برو أول هاتفي أندرويد في التاريخ يحصلان على أطول جدول زمني في دعم التحديث الرئيسي للنظام والأمان
جوجل بيكسل 6 - أربعة تحديثات رئيسية لنظام الأندرويد
جوجل بيكسل 6

مع اقتراب الكشف الرسمي عن هاتفي جوجل بيكسل 6 و6 برو الجديدين خلال حدثٍ افتراضي سيقام في 19 أكتوبر/ تشرين الأول القادم. ظهرت الكثير من الشائعات والتسريبات حول الجهازين مثل الصور الرسمية لهما وقدوم النسخة الأكبر بذاكرة وصول عشوائية 12 جيجا بايت.

سلسلة جوجل بيكسل 6 قد تدعم أربعة تحديثات رئيسية للأندرويد

سلسلة جوجل بيكسل 6 - أربعة تحديثات رئيسية لنظام الأندرويد
سلسلة بيكسل 6

أما اليوم، أفاد حساب مسربٌ تقني في تويتر يدعى سنوبي تِك بأن سلسلة بيكسل 6 قد تدعم أربعة تحديثات رئيسية لنظام الأندرويد، وخمس سنوات من تصحيحات الأمان. مما قد يجعلهما أول هاتفي أندرويد في التاريخ يحصلان على أطول جدول زمني في دعم التحديث الرئيسي للنظام.

كما أن جوجل قد تحتل صدارة الشركات التي تعطي دعمًا أطول للتصحيحات الأمنية من خلال هواتفها الجديدة. إذ تتصدر سامسونج حاليًا هذه القائمة من خلال دعم بعض طرازات هواتفها ما يصل إلى أربع سنوات من تصحيحات الأمان. لكن لا تدعم الشركة سوى تحديثين رئيسيين أو ثلاث بالنسبة لنظام الأندرويد.

من المتوقع أن يكون هذا الدعم الطويل ممكنًا من خلال استخدام شريحة تنسور الجديدة -أول معالج مبتكر من جوجل – داخل سلسلة بيكسل 6. كما أن جوجل تحاول تحسين مدة الدعم حتى في أجهزة الطرف الثالث أيضًا. إذ وضعت الشركة مع كوالكوم اللبنات الأولية لدعم هواتف الأندرويد لمدة أربع سنوات.