fbpx

جوجل بيكسل 6 قد يأتي بميزة لمنافسة هاتفي آيفون 12 وجالكسي إس 21

جوجل بيكسل 6
جوجل بيكسل 5

أفادت بعض التقارير بأنَّ هاتف جوجل بيكسل 6 القادم والذي يتوقّع عرضه في مؤتمر Google I/O للمطورين سيأتي أخيرًا بتقنية النطاق العريض للغاية – UWB الموجودة في هواتف الآيفون 11 و12 والجالكسي إس 21 وبعض الطرازات الأخرى الحديثة من سامسونج.

تعرف تقنية الـ UWB بأنها عبارة عن بروتوكول اتصال قصير المدى شبيهة بتقنيتي البلوتوث والـ NFC حيث تمكّن الأجهزة من الاتصال مع بعضها بدقة عالية جدًا، وتكمن فائدتها في أنها تحدّد مواقع الأجهزة بدقة ولا تستهلك طاقة عالية من بطارية الهاتف. تتواجد التقنية أيضًا في أجهزة آبل AirTags الحديثة وجالكسي SmartTags والتي تساعد الأشخاص على تتبع عناصره م المفقودة.

مواضيع مشابهة

جوجل بيكسل 6 في حال زوّد بشريحة UWB سينافس هواتف سامسونج وآبل الرائدة بهذا المجال

ليس من المؤكّد ما إذا كان هاتف جوجل بيكسل 6 سيزوّد بشريحة UWB، لكن في حال صدقت التوقّعات، فهذا يشير إلى نية جوجل منافسة آبل وسامسونج بالتمهيد لإطلاق جهاز تتبع العناصر الخاصة بها. كما يمكن استخدام UWB في المنازل الذكية وتكنولوجيا الواقع المعزز.

تجدر الإشارة إلى أنَّ جوجل عادة ما تكشف عن هواتف بيكسل الجديدة بنهاية العام، لكن يحتمل أن تثير حماس الجمهور بعرضه في مؤتمر Google I/O للمطورين والذي سيقام في 18 مايو/أيار من الشهر الحالي.