Unboxing Geeks

جوجل تضيف علامة التحقق الزرقاء في Gmail

جوجل تضيف علامة التحقق الزرقاء في Gmail

يبدو أن علامات التحقق الزرقاء أصبحت أحدث الاتجاهات في قطاع التكنولوجيا، حيث أطلقت جوجل تحديثًا جديدًا يضيف علامة التحقق الزرقاء في Gmail ليُصبح أكثر أمانًا.

سيقوم هذا التحديث بإضافة “علامة تحقق زرقاء” بعد اسم المرسل للإشارة إلى المرسلين الموثوق بهم في Gmail.

علامة التحقق الزرقاء في Gmail

في عام 2020، قدمت Google دعمًا لمؤشرات العلامات التجارية لتحديد الرسائل (BIMI) في Gmail.

الوظيفة الأساسية لـ BIMI هي تمكين المؤسسات والبائعين من المطالبة بملكية أعمالهم، مع وضع الشعار الرسمي في مكان صورة المرسل.

تم اتخاذ هذه الخطوة لمكافحة سرقة هوية العلامة التجارية ورسائل البريد العشوائي. ثم حدّثت جوجل BIMI في عام 2021 بإجراءات أمان أقوى. ومع ذلك، يبدو أن BIMI ليس كافيًا.

اقرأ › علامة تحقق فيسبوك وإنستغرام متاحة الآن مقابل 12 دولار شهريًا

لزيادة درجة الأمان في BIMI، تُريد جوجل التأكّد من أنك على دراية بشرعية الرسائل في صندوق بريدك.

يتضمن هذا إضافة علامة التحقق الزرقاء في Gmail بعد اسم المرسل. وهذا يشير إلى أن المرسل المذكور قد تم التحقق من شرعيته مع جوجل عبر BIMI وأنه في الواقع مالك البريد الإلكتروني.

في منشور رسمي على مدونة جوجل، تقول الشركة: “يساعد التحقق القوي من البريد الإلكتروني المستخدمين وأنظمة الأمان على التعرف على البريد العشوائي ومنعه، كما يتيح للمرسلين الاستفادة من ثقتهم بالعلامة التجارية. يزيد هذا الثقة في مصادر البريد الإلكتروني ويوفر للقراء تجربة غامرة، مما يخلق بيئة بريد إلكتروني أفضل للجميع”.

جوجل تضيف علامة التحقق الزرقاء في Gmail 1

ابتداءً من اليوم، سيتم وضع شعار المؤسسة الرسمي مع علامة التحقق الزرقاء لكل مرسل تم التحقق منه في Gmail.

وإذا قمت بتمرير مؤشر الماوس فوق العلامة الزرقاء، سيظهر تنبيهًا منبثقًا يُخبرك بأن النطاق والشعار مملوكان بالفعل للمؤسسة.

بالنسبة لغالبية المستخدمين، سيصبح هذا التحديث ظاهرًا عمّا قريب.

اقرأ › هل تريد علامة تويتر الذهبية بجانب صورتك؟ ادفع ألف دولار شهريًا!

ومع ذلك، إذا كنت مسؤولًا في مؤسسة، يمكنك زيارة مدونة Google Workspace Admin الرسمية لمعرفة كيفية التحقق من مؤسستك باستخدام BIMI.

ستكون هذه الميزة الجديدة متاحة لجميع مستخدمين حساب جوجل الشخصي، وعملاء Workspace وعملاء G Suite Basic و G Suite Business.

وبدأ Gmail بالفعل في تطبيق هذا التحديث الجديد حسبما ذكرت عدّة وسائل إعلام.