fbpx

جوجل تعمل على تطوير نظام تشغيل للواقع المعزز وتنشر مجموعة من الوظائف

يقود فريق نظام تشغيل الواقع المعزّز في جوجل المدير العام السابق لأنظمة تشغيل أوكيولوس VR التابعة لشركة ميتا
نظارة جوجل الذكية تطوير نظام تشغيل للواقع المعزز
جوجل

على خلاف شركتي آبل وميتا في السنوات الخمس الأخيرة، كانت جوجل تعمل بهدوء في خططها لنظّارات الواقع المعزز، لكن يبدو أنَّ ذلك قد انتهى الآن. إذ يعمل عملاق محرك البحث الأمريكي حاليًا على تطوير نظام تشغيل للواقع المعزز خاص بجهاز AR مبتكر لم تحدد تفاصيله بعد.

تطوير نظام تشغيل للواقع المعزز في جوجل

جوجل - نظام تشغيل للواقع المعزز
مشروع نظارة جوجل الذكية

شارك مارك لوكوفسكي قبل يومين في حسابه على لينكدإن عن انضمامه إلى شركة جوجل، حيث يقود الآن فريق نظام تشغيل الواقع المعزّز في جوجل. وعمل لوكوفسكي سابقًا لمدة أربع سنوات كمدير عام لأنظمة تشغيل أوكيولوس VR التابعة لشركة ميتا -فيسبوك سابقًا- كما عمل في مايكروسوفت لمدة 16 عامًا، قبل عمله الأول في جوجل بالفترة من عام 2004 إلى 2009.

جوجل تنشر مجموعة من الوظائف

شركة جوجل - نظام تشغيل للواقع المعزز
جوجل – تطوير نظام تشغيل للواقع المعزز

شارك فريق نظام التشغيل الواقع المعزز في جوجل مجموعة من فرص الوظائف المرتبطة بهذا المجال على “Google Career Jobs” موضحين بداخلها كل التفاصيل المرتبطة بهذه الوظائف:

تقع جميع مواقع هذه الوظائف داخل الولايات المتحدة بالإضافة إلى مدينة واترلو في كندا والتي تضم فريق نورث المسؤول عن مشروع Foclas للنظّارات الذكية والتي استحوذت عليها جوجل في عام 2020. ويندرج فريق نظام تشغيل الواقع المعزّز تحت قيادة قسم الأجهزة والخدمات المسؤول عن هواتف بيكسل وأجهزة نست المنزلية وغيرها من الأجهزة.

تتطلّع جوجل الآن من خلال نظام تشغيلها الجديد لتشغيل أجهزة الجيل التالي «الواقع المعزّز» والتي سيكون لها متطلّبات مختلفة مثل الحاجة إلى التشغيل الدائم للأوامر الصوتية والتعرّف البصري.