fbpx

جوجل تعمل على بطاقة كوفيد الرقمية على نظام أندرويد

ستطرح الميزة مبدئيًا في الولايات المتّحدة وستعتمد من قبل مقدّمي الرعاية الصحية والحكومات المحلّية والمنظّمات الأخرى
جوجل - بطاقة كوفيد الرقمية
بطاقة كوفيد الرقمية

بدأت جوجل العمل على نظام مرور مدمج في أندرويد يسمح للمستخدمين بتخزين بطاقة لقاح رقمية على هواتفهم الذكية، تدعى بطاقة كوفيد الرقمية، وستطرح الميزة مبدئيًا في الولايات المتّحدة حيث ستعتمد من قبل مقدّمي الرعاية الصحية والحكومات المحلّية والمنظّمات الأخرى المصرّح لها بتوزيع لقاحات كوفيد، كما ستدعم البطاقة تخزين نتائج اختبارات كوفيد.

بطاقة كوفيد الرقمية من جوجل ستحتوي على معلومات التطعيم باللقاحات لكل مستخدم

بطاقة كوفيد الرقمية
بطاقة لقاح رقمية

بحسب صفحة الدعم جوجل حول التطعيم باللقاحات، ستحتوي بطاقة كوفيد الرقمية على معلوماتٍ عن تاريخ التطعيم ونوع اللقاح الذي تلقّاه المستخدم، ويمكن حفظ البطاقة من خلال تطبيق أو موقع الويب الخاص بمقدّم الرعاية الصحّية، أو عبر الرسائل النصية ورسائل البريد الالكتروني المرسلة إلى مستخدم الأندرويد.

توصي الشركة المستخدمين بإضافة اختصار لبطاقة كوفيد الرقمية على الشاشة الرئيسية في هواتفهم، وسيعرض هذا الخيار بمجرّد حفظ البطاقة على الأجهزة.

جوجل تؤكّد بأنَّ بعض المعلومات التي ستأخذها من المستخدمين ستكون لأغراضٍ لوجستية

ذكرت جوجل بأنَّ البطاقة لن تحفظ في الخدمة السحابية، إضافةً إلى عدم استخدام معلومات آخذي اللقاح لأغراض الدعاية والتسويق، لكنها ستجمع بعض المعلومات عند عدد المرات التي استخدمت فيها البطاقة مع تواريخ الأيام. ولن يضطر المستخدم إلى تنزيل تطبيق Google Pay لحفظ البطاقات والوصول إليها.

تجدر الإشارة إلى أنَّ بعض حكومات الولايات الأمريكية مثل نيويورك وكاليفورنيا اعتمدت بطاقات اللقاح الرقمية الخاصة بها منذ أشهرٍ في العام الحالي، ومع إطلاق جوجل بطاقة كوفيد الرقمية، فإنها يمكن أن تبسّط العملية للسلطات الأخرى في الولايات وحول دول العالم. ولا يُعرف حول إمكانية تعاون جوجل مع آبل لجلب هذه البطاقة الرقمية إلى مستخدمي نظام iOS.