Unboxing Geeks

جوجل تنوي إطلاق بكسل فولد في 10 مايو القادم

جوجل تنوي إطلاق بكسل فولد في 10 مايو القادم

إذا كنت تنتظر بفارغ الصبر إعلان جوجل عن هاتفها القابل للطي فلدينا أخبار سارة اليوم، حيث ذكرت بعض المصادر أن جوجل تنوي إطلاق بكسل فولد في 10 مايو القادم كجزء من تشكيلتها القادمة من الهواتف الذكية.

من المتوقع أن تُعلن جوجل عن إطلاق بكسل فولد بالإضافة إلى هاتفها منخفض التكلفة بكسل 7a في نفس الوقت، وهذا الأخير يأتي كإصدار أرخص سعرًا من بكسل 7 الذي كشفت عنه في العام الماضي.

إطلاق بكسل فولد

سيكون الإعلان جزءًا من مؤتمر جوجل للمطورين Google I/O 2023 في مايو.

تأتي هذه الأخبار من مصادر موثوقة قريبة من الشركة الأميركية، وأكّدت المصادر على أن إطلاق بكسل فولد سيتم بشكل كامل بحلول 27 يونيو من هذا العام، على أن تبيعه جوجل بسعر يبدأ من 1,799 دولار أميركي، في حين تبيع هاتف بكسل 7a منخفض التكلفة بسعر يبدأ من 499 دولار أميركي، أو أعلى بحوالي 50 دولار من سعر بكسل 6a من العام الماضي.

ذو صلة: ظهور هاتف Google Pixel Fold في صور جديدة مع السعر!

يتوقع أن يصل هاتف بكسل 7A إلى متاجر التجزئة خلال الأسبوعين المقبلين، وسيتم إطلاقه أيضًا خلال مؤتمر Google I/O، وفقًا لتقرير صادر يوم الأحد.

جدير بالذكر أن المصادر التي اعتمدت عليها هذا التقرير تتمتع بسمعة طيبة في تسريب منتجات التكنولوجيا الاستهلاكية. وتمكنت من تسريب تصميم آيباد ميني 6 لعام 2021 وتاريخ إصدار بكسل 7 و بكسل 7 برو بشكل دقيق سابقًا.

وتتداول الشائعات حول هاتف بكسل فولد منذ العام الماضي. وسيؤدي دخول جوجل في هذا المجال إلى منافسة مباشرة مع سامسونج، وبعض المصنّعين الآخرين في الصين.

ونظرًا لأن السوق صغير نسبيًا، فإن العديد من التطبيقات لم تحصل على التحسين الكافي للشاشات الكبيرة في الهواتف القابلة للطي.

وغالبًا ما يشعر المستخدم بأن التطبيق ما هو إلّا نُسخة مُكبرة من الإصدار الأصلي المخصص للشاشات الأصغر حجمًا على الهواتف التقليدية. ولهذا السبب ينتظر الكثيرون إطلاق بكسل فولد لمعرفة كيف سيتم تحسين النظام والتطبيقات عليه.

وبينما يعد هاتف بكسل 7 قيمة رائعة بسعر 599 دولار، مع أداء قوي وكاميرا ممتازة تنافس الهواتف في فئة 1000 دولار، فإن أجهزة جوجل ذات الميزانية المنخفضة من سلسلة A لا تزال خيارًا شعبيًا.

وحظي بكسل 6A في العام الماضي على إشادة كبيرة بفضل الكاميرا الممتازة وجودة الصناعة، كل ذلك في حزمة تبلغ 450 دولارًا، وهو مستمر في كونه واحدًا من أفضل الهواتف الرخيصة في السوق.