جوجل توافق على نشر منصة Truth Social كتطبيق في متجر Google Play

منقول من موقع رويترز، حيث تم الإبلاغ عن أخبار موافقة Google لأول مرة بواسطة Axios
Truth social

قال متحدث باسم الشركة يوم الأربعاء إن جوجل وافقت على تطبيق وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بالرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب “Truth Social” لنشره في متجر Google Play. قالت جوجل إنه من المتوقع أن توفر مجموعة Trump Media & Technology Group (TMTG) التي تدير Truth Social، التطبيق في متجر Play Store قريبًا.

كما قال ديفين نونيز الرئيس التنفيذي لمجموعة TMTG في بيان: “لقد كان من دواعي سروري العمل مع Google، ويسعدنا أنهم ساعدونا في تقديم خدمة TruthSocial أخيرًا لجميع الأمريكيين، بغض النظر عن الجهاز الذي يستخدمونه”.

موافقة جوجل لنشر Truth Social

Truth social

لم تكن Truth Social، التي تم إطلاقها في الولايات المتحدة في متجر Apple App Store في فبراير، متوفرة سابقًا في متجر Play بسبب عدم كفاية الإشراف على المحتوى، وفقًا لمتحدث باسم Google في أغسطس. أعربت Google عن مخاوفها يخصوص Truth Social بشأن انتهاكات سياسات متجر Play التي تحظر محتوى مثل التهديدات الجسدية والتحريض على العنف.

بدون متاجر Google و Apple، لا توجد طريقة سهلة لمعظم مستخدمي الهواتف الذكية لتنزيل TruthSocial. يعد متجر Google Play Store هو الطريقة الرئيسية لمستخدمي هواتف Android في الولايات المتحدة لتنزيل التطبيقات.كما يمكن لمستخدمي Android الحصول على التطبيقات من خلال المتاجر المنافسة أو تنزيلها مباشرةً من موقع ويب، على الرغم من أنها تتطلب غالبًا خطوات إضافية وأذونات أمان. كان TruthSocial متاحًا من خلال هذه الوسائل حتى عندما حظرته Google من متجر Play.

IMG 20221013 221222

  • تشكل هواتف Android حوالي 40٪ من سوق الهواتف الذكية في الولايات المتحدة.

استعادت TruthSocial حضور ترامب على وسائل التواصل الاجتماعي بعد أكثر من عام من حظره من Twitter Inc (TWTR.N) و Facebook (METAO) و Alphabet Inc (GOOGL.O) على YouTube بعد 6 يناير 2021 في الولايات المتحدة، وذلك بعد أعمال شغب الكابيتول بعد اتهامه بنشر رسائل تحرض على العنف.

trump social

تعهدت مجموعة TMTG بتقديم “تجربة تفاعلية وخالية من الرقابة” على موقع Truth Social، حيث تجذب القاعدة التي تشعر أن وجهات نظرها حول مثل هذه الموضوعات الساخنة مثل نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020 قد تم حذفها من منصات التكنولوجيا السائدة.