fbpx

جوجل توقف إنتاج بيكسل 5 وبيكسل 4 أيه

ستركز الشركة على هاتفي بيكسل 6 و6 برو لمنافسة آبل وسامسونج
جوجل توقف إنتاج بيكسل 5 وبيكسل 4 أيه
جوجل

جوجل توقف إنتاج بيكسل 5 وبيكسل 4 أيه، بعد أن أطلق عملاق البحث الأمريكي هاتفه الجديد  من الفئة المتوسطة جوجل بيكسل 5 أيه (5G) في الأسبوع الماضي، أكدت جوجل أنها أوقفت رسميًا إنتاج هاتفي جوجل بيكسل 5 وبيكسل 4 أيه الذين أُطلقا في العام الماضي.

وعلى الرغم من أنهما لا يزالا مدرجين في متجر جوجل على الإنترنت، إلا أن جميع النسخ بيعت. كما أن المخزون المتبقي لدى تجار التجزئة من المحتمل ألا يستمر لفترةٍ طويلة.

وذكر متحدث باسم الشركة:

من خلال توقعاتنا الحالية، من المحتمل أن ينفد متجر جوجل في الولايات المتحدة من بيكسل 5 وبيكسل 4 أيه (5G) في الأسابيع المقبلة؛ بعد إطلاق هاتف بيكسل 5 أيه (5G) ستستمر إتاحة هذه المنتجات من خلال بعض الشركاء حتى نفاذ الكمية.

جوجل توقف إنتاج بيكسل 5 وبيكسل 4 أيه للتركيز على الهواتف الجديدة

سلسلة هواتف جوجل بيكسل 6 - جوجل توقف إنتاج بيكسل 5 وبيكسل 4 أيه
سلسلة هواتف جوجل بيكسل 6 – جوجل توقف إنتاج بيكسل 5 وبيكسل 4 أيه

ليس من المستغرب إيقاف إنتاج بيكسل 4 أيه (5G) مع إطلاق خليفته الجديد بيكسل 5 أيه (5G) والذي يأتي بسعر أقل من الأول، إلا أنه من غير المعتاد أن توقف جوجل إنتاج هاتف بيكسل 5 الرائد قبل وقتٍ طويل من وصول هاتفي بيكسل 6 و6 برو الجديدين خلال فصل الخريف. لكن يرجح أن يعود السبب للتشابه الكبير بين هاتف بيكسل 5 وسلسة A ذات الميزانية المتوسطة.

ستصب جوجل تركيزها على الميزات القوية في هاتفي بيكسل 6 و6 برو للمنافسة بشكلٍ رئيسي مع هواتف آبل وسامسونج الرائدة، أو ربما هي عادة الشركة مع اقتراب أو إطلاق كل هاتف جديد. إذ أنها أوقفت أيضًا إنتاج هاتفي بيكسل 4 و4 إكس إل بعد أقل من عام من طرحهما.

تجدر الإشارة إلى أن هاتف جوجل بيكسل 4 أيه المزود بتقنية اتصالات الجيل الرابع LTE 4G لا يزال معروضًا حتى الآن في المتجر وبسعر 349 دولار أمريكي.