fbpx

جوجل توقف تطبيق أندرويد أوتو على الهواتف العاملة بنظام أندرويد 12

ستكون ميزة وضع القيادة في مساعد جوجل بديلًا لتطبيق أندرويد أوتو على الأجهزة العاملة بنظام أندرويد 12
تطبيق أندرويد أوتو
أندرويد أوتو

أفاد تقريرٌ من موقع 9to5Google بأن جوجل ستتوقف عن تقديم تجربة تطبيق أندرويد أوتو – Android Auto في الهواتف الذكية التي ستعمل بنظام التشغيل الأحدث «أندرويد 12» ويأتي هذا الخبر بالتزامن مع انتهاء الشركة من ميزة جديدة تدعى «وضع القيادة» في تطبيق مساعد جوجل – Google Assistant والذي يعد بديلًا تدريجيًا للتطبيق السابق على الهواتف الذكية.

تطبيق أندرويد أوتو
ميزة وضع القيادة في مساعد جوجل

وبحسب بيان شاركته جوجل مع 9to5Google:

يُعتبر وضع القيادة في مساعد جوجل تطورنا التالي لتجربة القيادة على الأجهزة المحمولة. بالنسبة للأشخاص الذين يستخدمون أندرويد أوتو في المركبات المدعومة، لن تختفي هذه التجربة. بينما أولئك الذين يستخدمون تجربة الهاتف (تطبيق Android Auto للجوال) سيتم نقلهم إلى وضع القيادة في مساعد جوجل بدءًا من أندرويد 12.

ذكرت جوجل أيضًا:

سيكون وضع القيادة في مساعد جوجل الصوتي بمثابة تجربة قيادة مدمجة على الهاتف المحمول.

تطبيق أندرويد أوتو

تطبيق أندرويد أوتو
تطبيق Android Auto

يتيح تطبيق أندرويد أوتو من جوجل المخصص للسيارات إمكانية الوصول إلى بيانات الهاتف، من خلال لوحة التحكم الذكية في السيارات لتشغيل الخرائط وتطبيقات الموسيقى وغيرها من البيانات؛ دون الحاجة إلى استخدام هاتفك الشخصي. كما قدمت الشركة أيضًا تجربة استخدام Android Auto مباشرة على الهواتف للأشخاص الذين ليس لديهم لوحة تحكم متوافقة مع هذه الميزة داخل مركباتهم.

تجدر الإشارة إلى أنه قبل تأكيد جوجل لهذا التغيير تلقى العديد من مالكي هواتف بيكسل الذين يستخدمون نظام أندرويد 12، اشعارًا عند محاولة تشغيل تطبيق Android Auto على هواتفهم يفيد بأن: “أندرويد أوتو أصبح متاحًا فقط لشاشات السيارات.” مع التوصية باستخدام تجربة وضع القيادة في مساعد جوجل.