تختبر جوجل ميزة لتحذير المستخدمين حول نتائج البحث غير الموثوقة

ستساعد الميزة على التأكّد من الأخبار والمواضيع الجديدة قبل مشاركة أي معلومات خاطئة أو مضلّلة للعامة
جوجل - ميزة نتائج البحث الجديدة
جوجل

أفاد تقريرٌ من ريكود – Recode بأنَّ جوجل بدأت في اختبار ميزة جديدة تتيح للمستخدمين التأكّد حول ما إذا كانت نتائج البحث تُعطي معلومات غير موثوقة، مما سيساعد المستخدمين في معرفة مدى دقة المعلومات الجديدة أو العاجلة.

تسعى جوجل لمحاربة المعلومات غير الموثوقة من خلال ميزة نتائج البحث الجديدة

محرك جوجل - نتائج البحث
اختبار ميزة نتائج البحث الجديدة من جوجل

ذكر مسؤول منسّق البحث في جوجل داني سوليڤان – Danny Sullivan لموقع ريكود، بأنهم يحاولون عرض المعلومات الأكثر صلة وموثوقية بناءً على ما يبحث عنه المستخدمين في جوجل. وبالنسبة للمعلومات الجديدة المغلوطة التي تبحث في جوجل، سيخصّص لها صندوق أعلى نتائج البحث توضّح للمستخدمين بأنَّ هذه النتائج غير ثابتة وتتغير بسرعة، في سبيل مكافحة الشائعات والمعلومات الزائفة.

في حال نفّذت ميزة تحسين موثوقية نتائج البحث، فإنها ستعزّز من جهود جوجل في إعطاء المستخدمين معلومات أكثر دقةً في المواضيع التي يبحثون عنها في محرّك البحث الخاص بالشركة. إلا أنَّ النوافذ المنبثقة حول موثوقية المعلومات ستكون مخفية في قائمة قد لا يعرف الكثير من الأشخاص كيفية النقر عليها.

كما أنَّ هناك العديد من الأسئلة الشائعة في كيفية عمل هذه الميزة الجديدة، مثل ماهية المصادر التي يجدها جوجل موثوقة في نتيجة بحث معينة، وعدد المصادر الموثوقة التي تحتاج إلى تقييم؛ قبل أن يفقد الخبر المشكوك في صحته مصداقيته من جوجل.

ومع ذلك ستمنح ميزة نتائج البحث الجديدة للمستخدمين التأكّد من الأخبار والمواضيع الجديدة قبل مشاركة أي معلومات خاطئة أو مضلّلة للعامة.