fbpx

جيميل: كيفية حذف جميع رسائل البريد الإلكتروني معاً

بريد الكتروني

هل تراكمت رسائل البريد الوارد في حساب جيميل الخاص بك بشكل كبير وغير منظم؟ ربما كنت تبحث عن طريقة سريعة لحذف الرسائل الإخبارية أو الرسائل الإلكترونية من مصدر معين بشكل جماعي. إليك كيفية تنظيم حساب جيميل الخاص بك في وقت قياسي.

حذف رسائل البريد الإلكتروني في جيميل من خلال عدة خطوات بسيطة

ستتمكن من حذف جميع الرسائل الموجودة في بريدك الوارد ضمن حسابك الجيميل وذلك من خلال استخدام مربع “تحديد الكل” في أعلى الصندوق الوارد الخاص بك. عندما تنقر على هذا المربع لمرة واحدة سيتم تلقائياً تحديد أول 100 رسالة بريد إلكتروني (كل شيء في الصفحة الأولى من صندوق الوارد الخاص بك)، كما سيُظهر لك الجيميل إشعاراً بهذه العملية.

جيميل

إذا كنت ترغب في تحديد جميع الرسائل الموجودة في بريدك الوارد، فابدأ وانقر على الرابط بجوار الإشعار الذي يتضمن جملة “حدد جميع المحادثات (رقم) في البريد الوارد”، يمثل الرقم الموضوع بين قوسين عدد المحادثات الموجودة لديك في بريدك الوارد.

جيميل

من هنا يمكنك استخدام رمز سلة المهملات “حذف” لنقل كل شيء إلى سلة المهملات، حيث سيتم حذف الرسائل نهائياً في غضون 30 يوماً. وإذا كنت ترغب في تسريع العملية يمكنك النقر على “Empty Bin now” لحذف كل شيء في سلة المهملات بشكل دائم مرة واحدة.

جيميل

يمكنك أيضاً استخدام الزر “وضع في الأرشيف” لنقل الرسائل المحددة إلى أرشيفك بحيث تكون خارج بريدك الوارد ولكن لا يزال من الممكن الوصول إليها إذا احتجت إليها.

كيفية استخدام عدة ميزات مساعدة لحذف الرسائل في جيميل مثل ميزة البحث

يمكّنك زر “بحث متقدم” الموجود في شريط البحث أعلى صندوق الوارد الخاص بك، من استخدام مجموعة إضافية من ميزات البحث الكاملة في جيميل لإجراء بحث عن نوع محدد من الرسائل الواردة وحذفها معاً.

جيميل

بعد النقر على زر “بحث متقدم” سيظهر لك نموذج محدد، يمكنك من خلال تعبئة الحقول الموجودة في النموذج أن تحدد بطريقة دقيقة الرسائل التي تريد البحث عنها.

تشمل حقول البحث ما يلي:

  • حقل إلى: يمكنك من خلاله أن تقوم بالبحث عن الرسائل المرسلة إلى عنوان محدد.
  • حقل من: يمكّنك من البحث عن الرسائل المرسلة من عنوان محدد.
  • حقل الموضوع: البحث من خلال حقل موضوع معين.
  • حقل التسمية: تستطيع من خلاله البحث ضمن تسمية محددة.
  •  حقل مرفقات: يمكّنك من البحث فقط في الرسائل التي تحتوي على مرفقات.
  •  حقل الدردشة: يمكّنك من البحث في الدردشات فقط.
  • حقل في أي مكان: يمكّنك من البحث أيضاً عن الرسائل في البريد العشوائي والمهملات. لأنه بشكل افتراضي عادة يقوم Gmail بتجاهل الرسائل الموجودة في هذين المجلدين.
  • جيميل

بعد تحديد حقول البحث المطلوبة، اضغط على “بحث” لتظهر لك النتائج المطلوبة. من هنا، يمكنك استخدام الزر “تحديد الكل” لتحديد كل شيء (تذكر أن تنقر على الزر “تحديد كل المحادثات التي تطابق هذا البحث” لتضمين جميع النتائج) ثم استخدم الزر “حذف” أو الزر “وضع في الأرشيف” حسب رغبتك.

حذف رسائل البريد الإلكتروني المتعددة من تطبيق جيميل للهاتف المحمول

إذا كنت تفضل استخدام تطبيقات Gmail للهواتف المحمولة لأجهزة Android و iPhone، فيجب عليك أن تعلم أنه يمكنك حذف رسائل البريد الإلكتروني المتعددة، ولكن ليس بنفس الطريقة السابقة لأنه لا يوجد خيار “تحديد الكل” للرسائل أو إمكانية تحديد جميع رسائل البريد الإلكتروني التي تقع ضمن معايير بحث معينة في تطبيق الهاتف المحمول.

يمكنك تحديد أكثر من بريد إلكتروني واحد من خلال النقر على الدائرة التي تظهر بجوار كل رسالة موجودة في بريدك الوارد. سيظهر بعد ذلك خيار “حذف” أعلى الشاشة يمكنك النقر عليه ليتم حذف جميع الرسائل المحددة.

أما إذا كنت ترغب بتنظيف البريد الوارد على حساب جيميل بشكل كامل، وحذف رسائل البريد الالكتروني بطريقة أسرع، ستحتاج إلى استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك و الدخول إلى أي متصفح موجود على سطح المكتب ثم تسجيل الدخول باستخدام الحساب و كلمة مرور Gmail الخاصة بك واتباع الإرشادات التي تم ذكرها سابقاً.