كل ما أعلنت عنه أوبو من منتجات في اليوم الأول من حدث OPPO INNO DAY 2021 السنوي

كشفت الشركة خلال حدثها لليوم الأول عن منتجين جديدين وهما أول وحدة معالجة عصبية للتصوير المتطوّرة ونظارة أوبو آير جلاس الذكية
أوبو - حدث OPPO INNO DAY 2021
أوبو

نحن نعيش في عصرٍ غير مسبوق، وكشركة تقنية عالمية ، نشعر في OPPO أنه من واجبنا وامتيازنا محاولة جعل العالم مكانًا أفضل من خلال تقنياتنا ومنتجاتنا وأفعالنا.

توني تشين – المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أوبو

حدث OPPO INNO DAY 2021 السنوي

حدث OPPO INNO DAY 2021
حدث OPPO INNO DAY 2021

عقدت شركة أوبو اليوم حدثها السنوي OPPO INNO DAY 2021 للتكنولوجيا والذي بُث افتراضيًا من مدينة شنجن الصينية تحت عنوان «إعادة تصوّر المستقبل» حيث كشفت الشركة خلال حدثها لليوم الأول عن منتجين جديدين وهما أول وحدة معالجة عصبية للتصوير المتطوّرة ونظارة أوبو آير جلاس الذكية.

وأكد توني تشين خلال خطابه الافتتاحي للحدث السنوي، عن التزام أوبو بتطوير الابتكارات التي تختص بتجربة المستخدم، أثناء الإعلان عن اقتراح العلامة التجارية الجديدة للشركة بعنوان «الإلهام إلى الأمام»، والذي يأخذ التفاؤل والإلهام في مواجهة التحديات والشكوك التي يواجهها الجميع.

أول وحدة معالجة عصبية للتصوير بمعمارية 6 نانومتر!

معرض OPPO INNO WORLD الافتراضي

كشف عملاق BBK الصيني خلال الحدث عن أول وحدة معالجة عصبية (NPU) للتصوير المتطوّرة داخل شريحة ماري سيليكون إكس – MariSilicon X بدقة تصنيع 6 نانومتر. وتتميز هذه الرقاقة أيضًا بوجود معالج اشارة الصورة (ISP) مع معمارية ذاكرة متعددة المستويات، مما يقدّم معالجة مذهلة للصور مع كفاءة عالية في الطاقة.

يتيح معالج MariSilicon X التقاط صور ذكاء اصطناعي بدقة 4K في نطاق RAW باستخدام بيانات الصور الكاملة الموجودة لأول مرة في الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد. وذكرت أوبو بأنَّ وحدة المعالجة العصبية للتصوير المتطوّرة ستزوّد لأول مرة في سلسلة هواتف أوبو فايند اكس 4 والتي ستطلق في الربع الأول من عام 2022.

نظارة أوبو آير جلاس الذكية – OPPO Air Glass

نظارة OPPO Air Glass - حدث OPPO INNO DAY 2021
نظارة OPPO Air Glass

كشفت أوبو أيضًا خلال اليوم الأول من حدثها السنوي عن نظارة الواقع المساعد أوبو آير جلاس AR والتي تتميز بتصميمٍ أنيق أحادي العين مستوحى من أجنحة حشرة السيكادا. مما يمنحهل مظهرًا بسيطًا وخفة في الوزن.

تتيح نظارة OPPO Air Glass العديد من الوظائف العملية مثل التنقّل ومراقبة البيانات الصحية والترجمة المباشرة لتحويل الكلام إلى نص على الشاشة. وتم تطوير الجهاز بنظام عرض مضغوط مع دليل موجي للحيود البصري المخصص، والتي توفر شاشة عرض حيوية وحادة في جميع أنواع بيئات الإضاءة.

زُوّدت النظارة الذكية بمعالج سناب دراجون 4100، وذكرت الشركة بأنَّ بطاريتها تعمل لمدة ثلاث ساعات من الاستخدام النشط و40 ساعة في وضع الاستعداد. ويمكن تشغيل نظارة أوبو باستخدام الهواتف والساعات الذكية.

كما تدعم التفاعلات الحيوية الشائعة مثل أدوات التحكّم باللمس والصوت والحركة، والتي تتيح للمستخدمين معرفة المعلومات بسرعةٍ وسهولة.

يوجد تصميمان لإطار النظارة الذكية، الأولى بلون نصف فضي بينما الثاني إطار كامل باللون أسود. وكلاهمل متوفّر بمقاسين. ويحتوي الجزء الداخلي من الإطار على منفذ مغناطيسي يسمح بتوصيله بالنظارات التقليدية. ولم تذكر أوبو سعر نظارتها الجديدة لكنها ستطرح للبيع في مطلع العام المقبل.

معرض افتراضي لاستكشاف وتجربة أحدث تقنيات أوبو

معرض OPPO INNO WORLD الافتراضي
معرض OPPO INNO WORLD الافتراضي

أنشأت أوبو معرضًا افتراضيًا بالكامل يدعى OPPO INNO WORLD للاحتفال بحدث هذا العام مع عشّاق العلامة التجارية من جميع أنحاء العالم. ويمكن لزوّار هذا المعرض مشاهدة الخطب الرئيسية وتجربة تقنيات أوبو الجديدة متضمنة الإنسان الرقمي والكاميرا القابلة للسحب ذاتيًا وغيرها من التقنيات.

تجدر الإشارة إلى أن اليوم الثاني والأخير من حدث أوبو التقني، سيشهد إطلاق أول هاتف ذكي قابل للطي من أوبو تحت مسمى أوبو فايند ان.