Unboxing Geeks

حظر تيك توك على الأجهزة الحكومية في المملكة المتحدة

حظر تيك توك على الأجهزة الحكومية في المملكة المتحدة

إذا كنت متابعًا لأخبار منصات التواصل الاجتماعي فلا شك أنّك سمعت عن احتمال حظر تيك توك في مكان أو آخر، وفي هذا الإطار بدأ حظر تيك توك على الأجهزة الحكومية في المملكة المتحدة مؤخرًا يدخل حيز التنفيذ.

بذلك تُصبح المملكة المتحدة أحدث دولة تعمل على حظر تيك توك على الأجهزة الحكومية. وفي بيان رسمي، أعلن أوليفر دودن مستشار دوقية لانكستر، أن الحظر سيتم على الفور، وأشار إلى أن حظر التطبيق يأتي في محاولة لضمان حماية البيانات والمعلومات الحكومية الحساسة.

حظر تيك توك على الأجهزة الحكومية

يجب أن يأتي أمان المعلومات الحكومية الحساسة أولًا، لذلك نحظر اليوم هذا التطبيق على الأجهزة الحكومية. سيظل استخدام تطبيقات استخراج البيانات الأخرى قيد المراجعة. يُعد تقييد استخدام تيك توك على الأجهزة الحكومية خطوة حكيمة ومناسبة بعد نصيحة خبراء الأمن السيبراني لدينا.

وذكرت المصادر الحكومية في المملكة المتحدة أن حظر تيك توك في البلاد لا يشمل الأجهزة الشخصية لموظفي الحكومة أو الوزراء أو عامة الناس. ونصحت الحكومة المواطنين بالتعرّف على سياسات البيانات الخاصة بكل منصة تواصل اجتماعي قبل التفكير في تنزيلها واستخدامها.

كما قالت الحكومة أنها قد تُجري بعض الاستثناءات، لكنها تحتاج إلى موافقة فِرق الأمن السيبراني أولًا، ويتم منح هذه الموافقات لكل حالة منفردة على حدة.

ذو صلة: موظفوا تيك توك يمكنهم التحكّم في شهرتك على التطبيق!

يأتي حظر تيك توك على الأجهزة الحكومية في المملكة المتحدة في نفس الوقت الذي وردت فيه تقارير تفيد بأن إدارة الرئيس الأميركي بايدن تُهدد بفرض حظر شامل للتطبيق في الولايات المتحدة.

وتذكر التقارير أن الحكومة الأميركية تطالب أصحاب المصلحة الصينيين ببيع أسهمهم في الشركة من أجل تجنب فرض حظر على مستوى البلاد.

ردًا على هذه التقارير، قال متحدث باسم تيك توك: “إن سحب الاستثمارات لا يحل المشكلة: التغيير في الملكية لن يفرض أي قيود جديدة على تدفق البيانات أو الوصول إليها”.

وليس هذا فحسب، حيث وردت تقارير في شهر يناير بداية هذا العام تتناول إمكانية حظر تطبيق تيك توك في أوروبا، إن لم تمتثل شركة بايت دانس المالكة لقواعد المحتوى.