fbpx

حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020 استخدم فيه 1,824 طائرة درون لإنشاء مجسم عملاق للكرة الأرضية

تميز عرض مجسم الكرة الأرضية في افتتاح الأولمبياد بالجمال والسحر والإعجاب
حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020
أولمبياد طوكيو 2020

على الرغم من إقامة حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020 وكافة الأحداث الأخرى من دون حضور مشجعين أجانب، بالإضافة إلى منع حضور المواطنين اليابانيين للأحداث أيضًا في ست محافظات باليابان من بينها طوكيو، بسبب حالة الطوارئ الصحية لجائحة الكورونا، إلا أن البلد المضيف استطاع إبهار العالم بالأمس في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية.

مجسم عملاق للكرة الأرضية في حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020

مجسم عملاق للكرة الأرضية - حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020
مجسم عملاق للكرة الأرضية

احتوى حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020 في دورته الصيفية، تقديم الدول المشاركة في الأولمبياد مع موسيقى تصويرية منسقة لألعاب الفيديو، كما تضمن الحفل صورًا توضيحية للتعريف بدورة الألعاب الصيفية.

لكن ما سحر العالم في نهايات حفل الافتتاح، تحليق أسطولٍ يضم 1,824 طائرة درون في السماء فوق الاستاد الأولمبي بالعاصمة اليابانية طوكيو، وقد جمعت الطائرات من دون طيار في البداية على هيئة رمز ألعاب 2020، لتتخذ بعدها مجسمًا عملاق للكرة الأرضية.

أحداث أخرى شهيرة لعرض الطائرات من دون طيار

عرض شعار جنسيس باستخدام طائرات الدرون فوق مدينة شانغهاي
عرض شعار جنسيس باستخدام طائرات الدرون فوق مدينة شانغهاي

شوهدت أحداث أخرى مشابهة لهذا العرض حول العالم، ففي فعالية Super Bowl LI بالولايات المتحدة عام 2017 عرضت شركة إنتل 300 طائرة درون شكلت معًا العلم الأمريكي.

عرض طوكيو للطائرات من دون طيار لم يكن الأكبر من نوعه، حيث قدمت شركة جنسيس للسيارات والمملوكة لهيونداي خلال العام الحالي أسطولٍ ضخم بلغ عدده 3,281 من طائرات الدرون حلقت فوق مدينة شانغهاي.

حتى مع العدد القليل للطائرات من دون طيار في أولمبياد طوكيو 2020، إلا أنه تميز بالجمال والسحر والإعجاب.