حفيد مؤسس Samsung يصعد إلى رأس الإمبراطورية مع انخفاض أرباح الشركة

Samsung

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات عن تعيين Lee Jae-yong – المعروف في الغرب باسم Jay Y. Lee – رئيسًا تنفيذيًا لها، مما منح حفيد مؤسس الشركة السيطرة الكلية بشكل رسمي حسبما أعلنت شركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية اليوم. جاء الإعلان في نفس اليوم الذي أعلنت فيه شركة سامسونج عن سلسلة من نتائج الأرباح المخيبة للآمال، حيث انخفضت الأرباح بنسبة 23% مقارنة بالربع السابق.

رئيس سامسونج الجديد

Samsung lee

وفقًا للإعلان الرسمي لشركة Samsung الذي يبرر التعيين: “أشار مجلس الإدارة إلى بيئة الأعمال العالمية الحالية غير المؤكدة والحاجة الملحة لمساءلة أقوى واستقرار أعمال في الموافقة على التوصية”. تكافح سامسونج حاليًا تراجعاً في الطلب على العديد من أعمالها الرئيسية بما في ذلك رقائق الذاكرة والهواتف المحمولة وأجهزة التلفزيون. مع توقعات بعدم ارتفاع الطلب حتى النصف الثاني من العام المقبل.

lee family

من غير المرجح أن يغير صعود Lee كثيرًا بالنسبة للشركة على المدى القصير – كما تشير بلومبرج – نظرًا لأنه عمل لفترة طويلة كقائد فعلي لشركة سامسونج. لكن توليه السيطرة بشكل رسمي يعني أنه قد أصبح بإمكانه اتخاذ قرارات إستراتيجية أكبر لتوجيه الشركة خلال فترة اقتصادية مضطربة، بما في ذلك التوجه نحو عمليات الاستحواذ والاندماج وتوجيه الاستثمار إلى التقنيات الناشئة.

اسم Samsung Lee ليس جديداً

Lee Kun Hee 1
Lee-Kun-Hee

يخلف Lee البالغ من العمر 54 عامًا والده، Lee Kun-hee، كرئيس لأكبر شركة في كوريا الجنوبية بعد وفاته في أكتوبر 2020. قال Lee في بيان أوردته بلومبيرج: “بدون شك، نحن في لحظة محورية”. “حان الوقت الآن للتخطيط لخطوتنا التالية. حان الوقت الآن للعمل، والتحلي بالجرأة والثبات في تركيزنا “.