سبوتيفاي تشتري حقوق تسمية ملعب نادي برشلونة الشهير لكرة القدم

تقدّر قيمة صفقة الشراكة بحوالي 310 مليون دولار أمريكي على مدى أربع سنوات
سبوتيفاي كامب نو - حقوق تسمية ملعب نادي برشلونة
سبوتيفاي

سبوتيفاي تشتري حقوق تسمية ملعب نادي برشلونة، حيث أجرى عملاق بث الموسيقى والبودكاست السويدي اتفاقية شراكة رعاية مع نادي كرة القدم الإسباني «برشلونة» تتيح بموجبها للشركة حقوق تغيير اسم ملعب الكامب نو، والذي يُعد من بين أشهر ملاعب كرة القدم في العالم إلى سبوتيفاي كامب نو – Spotify Camp Nou.

سبوتيفاي تشتري حقوق تسمية ملعب نادي برشلونة

ملعب كامب نو - شراكة سبوتيفاي وبرشلونة
ملعب كامب نو

بحسب بيان ذكره المدير التجاري لشركة سبوتيفاي أليكس نورستروم، ستستخدم الشركة رعايتها لنادي برشلونة فرصة “لتضخيم أعمال الفنانين من خلال جمع عوالم الموسيقى وكرة القدم معً، مما يمنح منصة عالمية للاعبين والفنانين” في ملعب سبوتيفاي كامب نو.

شراكة سبوتيفاي وبرشلونة

سبوتيفاي وبرشلونة - حقوق تسمية ملعب نادي برشلونة
شراكة سبوتيفاي وبرشلونة

تقضي اتفاقية شراكة سبوتيفاي وبرشلونة أيضًا ظهور اسم وعلامة Spotify التجارية على قمصان فريقي الرجال والسيدات للأربع مواسم القادمة. لكن لا يزال يتعين التصديق على الاتفاقية بواسطة جمعية المندوبين غير العادية لنادي برشلونة من خلال تصويت سيتم في مطلع أبريل/ نيسان القادم.

ويتوقّع ألا تواجه الاتفاقية أي عوائق لإجازاتها، بسبب أنَّ نادي برشلونة يعاني من ديون كبيرة بسبب الأزمات التي خلّفها رئيس النادي السابق جوزيب بارتوميو، مما جعل النادي يسعى لبيع حصة في قسم الإنتاج الإعلامي بالعام الماضي. وبحسب ما ورد من تقارير، تقدّر قيمة صفقة الشراكة بحوالي 310 مليون دولار أمريكي على مدى أربع سنوات، تقسّم لـ 75 مليون دولار سنويًا.