fbpx

فيت بيت تقدّمت بطلب براءة اختراع حلقة ذكية تتعقب الأكسجين في الدم على المستوى الطبي

ستمنح القياسات عالية الدقة للحلقة أفضليةً على الشركات الأخرى المنافسة
حلقات ذكية - حلقة لياقة ذكية تتعقب الأكسجين في الدم
حلقات ذكية

أفادت عدّة تقارير بأنَّ شركة فيت بيت – Fitbit العلامة التجارية التابعة لعملاق محرّك البحث الأمريكي جوجل، تقدّمت بطلب الحصول على حقوق براءة اختراع أمريكية لحلقة لياقة ذكية تتعقب الأكسجين في الدم وكذلك قياس الضغط لمستخدميها، بواسطة تقنية استشعار مخصّصة للمستوى الطبي، لتفسح باب المنافسة مع بعض صانعي الحلقات الذكية مثل شركة أورا – Oura.

براءة اختراع حلقة ذكية تتعقب الأكسجين في الدم على المستوى الطبي من فيت بيت

حلقة لياقة ذكية تتعقب الأكسجين في الدم
براءة اختراع حلقة لياقة ذكية تتعقب الأكسجين في الدم

تستخدم العديد من الأجهزة القابلة للإرتداء الضوء المنعكس لقياس نسب الأكسجين في الدم، إلا أنَّ حلقة فيت بيت تعمل بشكلٍ مماثل لمقياس التأكسج النبضي الطبي – Oximeter، والذي يمرّر الضوء عبر الجلد إلى جهاز الكشف الضوئي وبالتالي يقلّل ذلك من الضوضاء وتحسين دقة قياس مستويات الأكسجين في الدم، كما يمكنها تعقّب مستويات ضغط الدم والسكر وغيرها من البيانات الصحية.

ما يميّز اختراع حلقة ذكية تتعقب الأكسجين في الدم من فيت بيت، هو أنه يمكن للشخص تتبّع صحته من خلال جهازٍ يمكن ارتداؤه بشكلٍ أكثر سرية مقارنةً بالساعات الذكية أو متتبّع النشاط الذي يوضع على المعصم. كما تمنح القياسات عالية الدقة لحلقة الشركة أفضليةً على الشركات الأخرى المنافسة والتي تركّز في الحجم والسعر لهذه الأجهزة على حساب الجودة.

لكن رغم ذلك، ليس من المؤكّد ما إذا كانت هذه التقنية ستصبح حقيقةً في أرض الواقع، نظرًا لأنها مجرّد طلب براءة اختراع في الوقت الحالي. إضافةً إلى عدم وجود ضمانات لصناعة حلقة ذكية تتعقب الأكسجين في الدم على المستوى الطبي، لتتواجد في أرفف المتاجر.