جوجل تضيف ميزة حماية عمليات البحث بكلمة مرور على جميع خدماتها

حماية عمليات البحث بكلمة مرور
نشاط جوجل

أضافت جوجل – Google ميزة حماية عمليات البحث بكلمة مرور على صفحة الويب والأنشطة الخاصة بك في جميع خدمات جوجل، مثل سجل البحث على متصفح كروم وسجل المشاهدات على يوتيوب واستفسارات مساعد جوجل الصوتي وغيرها، وبذلك لن يتمكّن أحد غيرك من مشاهدة سجلّات بحثك وأنشطتك.

تفعيل حماية عمليات البحث بكلمة مرور

تفعيل ميزة حماية عمليات البحث بكلمة مرور
تفعيل ميزة حماية عمليات البحث بكلمة مرور – أنبوكسنج غيكس

لتنشيط ميزة حماية عمليات البحث بكلمة مرور، يرجى الذهاب إلى موقع activity.google.com والنقر على رابط إدارة التحقّق من نشاطي. بعدها ستجد خيار تحديد لـ طلب تحقق إضافي وحفظه وإدخال كلمة المرور، لتأكيد أنك الشخص الفعلي الذي يجري هذا التغيير. وفي حال لم تكن ميزة التحقّق قيد التشغيل، ستعرض لك صفحة Google activity جميع أنشطتك دون طلب كلمة المرور.

بينما عند تفعيل حماية عمليات البحث بكلمة مرور، ستطلب من كل شخص يحاول رؤية محتوى أنشطتك من النقر على زر التحقّق، وإدخال كلمة مرور حساب جوجل قبل عرض أي سجل بحثٍ سابق. وتعتبر هذه الميزة مفيدة جدًا للأشخاص الذين يتشاركون في جهاز حاسوبٍ واحد، أو عندما لا يكون هناك أشخاص جديرين بالثقة عند استخدام جهازك.

جوجل - الانتهاء من تفعيل ميزة حماية عمليات البحث بكلمة مرور
الانتهاء من تفعيل ميزة حماية عمليات البحث بكلمة مرور – أنبوكسنج غيكس

عند تواجدك على صفحة الأنشطة تستطيع إلقاء نظرة على أنشطتك التي تحفظها جوجل مع إمكانية تفعيل خيار الحذف التلقائي للسجل.

تجدر الإشارة إلى أنَّ جوجل أعلنت في مؤتمر Google I/O 2021 خيار جديد للمستخدمين يتيح لهم حذف آخر 15 دقيقة من سجلّات بحثهم في كروم.