fbpx

خاصية جديدة في نظام آبل القادم iOS 15 تمنع إطفاء الهاتف إلا عن طريق بصمة الوجه

نظام ابل ios15

نظام ابل الجديد iOS 15 قادم قريبا، ولطالما كانت شركة آبل متميزة بفريقها التقني السباق في التصميم والميزات الجديدة الخاصة بالهواتف الذكية، ولاتزال الشركة في تطور وتقدم كبير في مجال التكنولوجيا والتقنيات الحديثة، وذلك يظهر الآن في تسريبات عن نظام آبل الجديد الخاص بهواتفها المحمولة وأجهزتها اللوحية والقادم قريبا خلال أشهر بميزات قوية وخيارات أكبر للمستخدم.

توضح التسريبات الجديدة بشكل خاص طريقة إطفاء الهاتف الجديدة والمعتمدة على تقنية بصمة الوجه FaceID.

 الميزة الجديد في نظام ابل iOS 15

ابل

التقنية الجديدة تمنع إطفاء الجهاز كليا إلا عند التعرف على بصمة وجه المستخدم بنفس طريقة فتح القفل، وذلك يتيح أمان أكبر للمستخدم، ويتمثل ذلك عند التعرض للسرقة مثلا بعدم إمكانية السارق على إطفاء الهاتف بسبب عدم وجود بصمة الوجه الخاصة بصاحب الهاتف، مما يتيح وقتا كافيا للتعقب إلى أي مكان قبل أن يبتعد كثيرا.

Ios 15
النظام الجديد iOS 15

  الخاصية الجديدة تسمح للمستخدم بتتبع الهاتف عبر رقم الـ IP الخاص بالجهاز، ولكن هذه العملية تحتاج وقتا أقله بضع ساعات بسبب الحاجة إلى التواصل مع السلطات المختصة بهذه العمليات، وبالطبع تعقب هاتف مسروق ليست بميزة جديدة ولكن الجديد هنا هو إجبار السارق على إبقاء الهاتف مفتوحاً مدة كافية وعدم قدرته على إطفائه كليا إلا عند انتهاء الشحن المتبقي بالهاتف.

Alaa A Attoni "Technical Writer" : specialized in smartphones and laptops, and all new gadgets including smart watches, earphones, and much more.