fbpx

تزامناً مع الشهر الكريم … آبل تقدّم خدمات وبرامج رمضانية مميزة عبر منصتي App Store وApple Music

رمضان - Apple
رمضان - Apple

يشهد العالم العربي خلال شهر رمضان المبارك اختلافاً في أسلوب حياة المستهلكين وعاداتهم، حيث تميل اتجاهاتهم في البحث عن المحتوى إلى الزيادة تحديداً حلال فترة الجائحة، فقد قضى الناس أوقاتًا طويلة في مشاهدة البرامج مقارنة بالفترات الأخرى. كما يميل الأشخاص إلى تصفح منصات التواصل الاجتماعي واكتشاف المزيد من التطبيقات والألعاب.

مع قدوم الشهر الكريم تقدم Apple للعملاء في منطقة الشرق الأوسط خدمات مميزة عبر متجر App Store وتطبيق Apple Music والبودكاست، حيث تقدم محتوى منتقى يتناسب مع شهر رمضان الفضيل. كما يستضيف متجر آبل المطورين من جميع أنحاء العالم لتقديم مبادرات وعروض رمضانية مختلفة، حيث تعرض منصة Apple Music قوائم تشغيل متنوعة مثل “من وحي رمضان“، وهناك قسم يدعى”Super-room” يتيح للأشخاص العثور على مقطع البودكاست المناسب.

أبرز الميزات المتوفرة من آبل على متجر App Store وApple Music والبودكاست في شهر رمضان الكريم

يقدم متجر App Store قصص ومجموعات أصلية في تبويب “اليوم” خلال شهر رمضان، حيث يقدم محتوىً متنوعاً يتضمن تطبيقات وألعاب بالإضافة إلى عروض خاصة.

أولًا: متجر App Store

قائمة التطبيقات التي تقدم عروض مباشرة ومفاجآت رمضانية حصرية داخل التطبيقات، طوال شهر رمضان الفضيل:

الأطعمة والمشروبات

  • مطبخ سيدتي: دليلك الأفضل للوصفات اللذيذة وطرق الطهي المميزة.
  • My Fitness Pal: التطبيق الذي سيساعدك على فقدان الوزن، أو تقوية العضلات، أو المحافظة على صحتك، أو تغيير عاداتك، أو البدء بنظام غذائي جديد.

الترفيه

  • شاهد: استمتع بالوصول إلى أكثر من 20,000 ساعة من أضخم الإنتاجات والعروض الأولى والأفلام عبر تطبيق واحد.

كتب صوتية وإلكترونية

  • كتب صوتية وإلكترونية Storytel: استرخ واستمتع بوقتك فيما تدخل عالم القصص والروايات، واستمتع بفترة غير محدودة من الاستماع إلى الكتب الصوتية وقراءة الكتب الإلكترونية باللغة الإنجليزية ولغات أخرى.
  • لعبة التلوين الفنية Colorful: استمتع بتلوين الزخارف والرسومات ونقوش الماندالا مع تطبيق التلوين المخصص للكبار لمساعدتهم على الاسترخاء والتخلص من التوتر.

الألعاب

  • قارينا فري فاير – الكوبرا: لعبة الرماية الأكثر إثارة المتوفرة على الهواتف المحمولة، ففي كل 10 دقائق يتم نقل اللاعب إلى جزيرة مهجورة ليتنافس مع قرابة 49 لاعب آخر، يبحث فيها الجميع عن طرق للنجاة من الأعداء.
  • يلا لودو – لودو ودومينو: اقض وقتاً مسلياً مع لعبة لودو أو الدومينو عبر الإنترنت مع الأصدقاء.
  • جواكر – ألعاب الورق والصداقات: العب البلوت، أو الطرنيب، أو سعودي ديل، وغيرها، وتحدث إلى الأصدقاء عبر لعبة جواكر، التطبيق الرائع لألعاب الورق العربية.
  • Crash Bandicoot: On the Run: انضم إلى كراش بانديكوت وشقيقته كوكو في مهمتهم لإنقاذ العالم.

ثانياً: تطبيق Apple Music

تفدم Apple Music يومياً برنامج “فوازير رمضان” العربي المحبوب مع المشاهير شريهان ونيللي، وتمت رقمنة التسجيل الحيّ لتلك العروض وإطلاقها كألبومات لأول مرة احتفاءً بتلك الحقبة الذهبية في مصر.بالإضافة إلى اتاحة فئة الموسيقى الإسلامية والتي تضم مجموعة مختارة من قوائم التشغيل المميزة والمستوحاة من المناسبة الكريمة بعنوان “من وحي رمضان”، بما فيها القوالي والأناشيد والدستجة والنعت.

من وحي رمضان - Apple music
من وحي رمضان – Apple music
  • القوالي: يلتقي أعظم الفنانين من القوّالين القدامى مع الجيل الجديد من المغنين الصوفيين في هذه التشكيلة المميزة من أغاني القوالي.
  • الأناشيد: في هذه المجموعة المختارة من الأناشيد الكلاسيكية، ينضم المنشدون البارزون من أنحاء العالم معاً في أناشيد المديح التي تخاطب الروح.
  • الدستجة: قائمة مذهلة من الموسيقى الفارسية التقليدية المصحوبة بآلة السنتور أو الكمان، يجري تحديثها كل شهر لإضافة المزيد.
  • من وحي رمضان: أغان دينية عصرية تتميز بتنوعها الواسع لتلبي مختلف الأذواق.
  • قصيدة: مجموعة يتم تحديثها باستمرار تقدم عدداً من أبرز القرّاء المرموقين والفنانين الناشئين وتمزج موسيقى كابيلا المعاصرة لقصيدة البردة الكلاسيكية مع ألحان عصرية مفعمة بالحيوية.

ثالثاً: البودكاست

رمضان بودكاست - Apple
رمضان بودكاست – Apple

تقدم Apple البودكاست في شهر رمضان داخل قسم خاص يدعى Super-room صمم لمساعدة الأشخاص للعثور على البودكاست المماسب، حيث تشمل مجموعة من البرامج التي تساعد على الاسترخاء والهدوء ومواضيع تتناول الجرائم الحقيقية المشوقة والبودكاست التي تمنحك التسلية أثناء الطهي.

  • (Finyal Media) الصلة: يضطر شقيقان متجافيان للقيام برحلة بسيارة عبر البلاد تحقيقاً لأمنية والدهما قبل وفاته، لتكون الرحلة التي تقربهما من بعضهما.
  • أبو عبده الحكواتي (Rising Giants Network): إحياءاً لتقاليد الحكايات في رمضان، يأتيك أبو عبده الحكواتي ليروى قصصاً حقيقية من أنحاء العالم بأسلوب شيّق وعبارات متناغمة.
  • (Sowt) دُمْ تَكْ: في هذه النسخة الرمضانية من بودكاست دُمْ تَكْ، نغوص في أعماق الموسيقى الروحانية وموسيقى الاحتفالات في المنطقة، مع حلقات للصلاة في الجامع الأموي في سوريا إلى موسيقى البوب الإسلامية!
  • لقمة ولمّة (Kerning Cultures): برنامج رمضاني لعشاق الطعام يركّز على مقابلة عدد من الطهاة المرموقين فيما يحدثون المستمعين عن أطباقهم المفضلة ورحلتهم في عالم الطهي وعن الإرث الأصيل في أطباقنا.