Unboxing Geeks

خدمة التجوال العالمي من ستارلينك مقابل 200 دولار شهريًا

ستارلينك تبدأ اختبار خدمة التجوال العالمية مقابل 200 دولار شهريًا

من الواضح أن ثقة ستارلينك في تغطية الكرة الأرضية بالكامل أقوى من أي وقت مضى، خصوصًا بعدما بدأت خدمة التجوال العالمي من ستارلينك في الظهور لبعض المستخدمين.

بدأ بعض مستخدمي ستارلينك مؤخرًا في الحصول على دعوة لتجربة خدمة التجوال العالمية من خدمة إنترنت الأقمار الصناعية الشهيرة، وهو عرض جديد من الشركة التي تهدف إلى تقديم اتصال بالإنترنت من أي مكان تقريبًا حول العالم.

التجوال العالمي من ستارلينك

حسب الدعوة التي نشرها بعض المستخدمين على تويتر، ستُكلف خدمة التجوال العالمي من ستارلينك 200 دولارًا أميركيًا شهريًا، بالإضافة إلى 600 دولارًا أميركيًا تقريبًا تُدفع لمرة واحدة مقابل المُعدات التي يحصل عليها المستخدم من الشركة لتشغيل الخدمة.

وقالت الشركة أنه على الرغم من تفعيل هذه التغطية من خلال الاتصال بين الأقمار الصناعية الخاصة بها، إلا أنها لا تزال تقنية جديدة، ويجب على العملاء توقّع فترات قصيرة قد يضعف فيها الاتصال أو ينقطع تمامًا.

تقول الشركة:

تستفيد خدمة التجوال العالمي من ستارلينك من الروابط بين الأقمار الصناعية الخاصة بستارلينك (المعروفة أيضًا باسم ليزر الفضاء) لتوفير الاتصال في جميع أنحاء العالم. نظرًا لأنها تقنية جديدة، يمكن أن تتوقع حصولك على خدمة ستارلينك عالية السرعة التي تتداخل مع فترات قصيرة من ضعف الاتصال أو انقطاعه. لكن هذا سيتحسن بشكل كبير مع مرور الوقت.

قد يهمك: سبيس إكس تحد من استخدام إنترنت ستارلينك في الطائرات العسكرية بأوكرانيا

وأشارت الشركة التابعة إلى شركة أبحاث الفضاء سبيس إكس، إلى أن الخدمة تعمل نظريًا في أي مكان في العالم، ولكنها تقبل الدفع بالدولار الأميركي فقط حاليًا، لذا ضع هذا في اعتبارك عند الاشتراك.

تقول الشركة:

لا يتوفر الدفع مقابل التجوال العالمي إلا بعملة الدولار الأميركي. إذا كنت خارج الولايات المتحدة، ستكون مسؤولًا أيضًا عن استيراد مجموعة ستارلينك، وهي عملية قد تتضمن دفع الرسوم الجمركية وضرائب الاستيراد إذا لزم الأمر. كما أن خدمات التجوال العالمي تعتمد على الموافقات التنظيمية.

اقرأ: خدمة ستارلينك للإنترنت الفضائي أصبحت متاحة الآن في 32 دولة حول العالم

يأتي هذا في إطار جهود شركة ستارلينك لتوفير اتصال بالإنترنت لجميع الأشخاص حول العالم، حيث أعلنت في أواخر العام الماضي عن خدمة Starlink for RV لتوفير الإنترنت للسيارات على الطريق.