خرائط جوجل مع البث المباشر بطريقة الواقع المعزز قريباً!

خرائط جوجل

أعلنت Google عن ميزة بحث Live View القائمة على الواقع المعزز في خرائط جوجل في سبتمبر الماضي، والشركة مستعدة الآن لتطبيق هذا التحديث. سيتم توفير الوظيفة الجديدة في مدن مختارة بدءًا من لوس أنجلوس ولندن ونيويورك وباريس وسان فرانسيسكو وطوكيو.

خرائط جوجل الجديدة

تعمل هذه الميزة بنفس طريقة Live View الحالية التي تساعدك على التنقل باستخدام كاميرا الهاتف في الوقت الفعلي. سيعمل وضع Live View على “تراكب الأسهم” فوق محيطك بالإضافة إلى الإشارة إلى المعالم أو الأماكن الأخرى التي تبحث عنها.

باستخدام المليارات من صور التجوّل الافتراضي والذكاء الاصطناعي والواقع المعزز، يمنحك خيار البحث Live View الجديد فهمًا أفضل لمحيطك. كما يعرض المتاجر والمطاعم والبنوك وأجهزة الصراف الآلي وما إلى ذلك، حتى لو لم تكن قريبة منك. كل ما عليك فعله هو تشغيل الكاميرا على هاتفك في الخرائط والإشارة إلى الاتجاه الذي تريده.

تحتوي العلامات الأساسية التي تظهر على هذه المرافق الآن على معلومات مفيدة مثل ساعات الذروة بالنسبة للازدحام المروري، و أسعار الخدمات والتصنيف بالنسبة للمطاعم مثلا أو متاجر الألبسة حتى، وبالطبع ما إذا كانت تلك المنشآت مفتوحة أم لا. يتوفر أيضًا خيار محطات شحن EV جديدة (للسيارات الكهربائية) مما يتيح لك البحث عن محطات متوافقة ومواقع شحن سريعة أعلى من 50 كيلو واط مثلاً.

خرائط جوجل

أخيرًا وليس آخرًا، تطرح Google بحثًا يمكن الوصول إليه بواسطة الكراسي المتحركة (مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة) على مستوى العالم حيث كان متاحًا في البداية فقط في أستراليا واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة. ستتوفر جميع الميزات الجديدة بدءًا من الأسبوع المقبل لمستخدمي Android و iOS.