Unboxing Geeks

خطأ في ChatGPT يكشف عن محادثات المستخدمين

خطأ في ChatGPT يكشف عن محادثات المستخدمين

بسبب خطأ في ChatGPT، روبوت الذكاء الاصطناعي الفائق من OpenAI، انكشفت بعض عناوين المحادثات السابقة، ولحسن الحظ ليست المحادثات كاملة.

كشف تقرير من بلومبيرغ مؤخرًا عن خطأ في ChatGPT تسبب في ظهور عناوين المحادثات السابقة الخاصة ببعض المستخدمين لأشخاص آخرين يستخدمون روبوت الذكاء الاصطناعي من OpenAI، قبل أن تقوم الشركة الأميركية بتعطيل الأداة مؤقتًا يوم الإثنين أثناء حل المشكلة.

خطأ في ChatGPT

في الطبيعي، أثناء استخدام روبوت الدردشة ChatGPT، يظهر سجل المحادثات السابقة على الجانب الأيسر من الموقع الإلكتروني للخدمة، مما يسمح للمستخدمين بالاطلاع على المحادثات السابقة أو متابعتها بأسئلة جديدة.

وأكّدت شركة OpenAI في حديث لوسائل الإعلام أن بعض الأشخاص ظهرت لهم عناوين محادثات المستخدمين الآخرين مع ChatGPT بدلًا من عناوينهم الخاصة. وأكّدت الشركة على أن “جوهر محادثات المستخدمين الآخرين لم تظهر”.

وألقت شركة OpenAI باللوم على خطأ في برنامج مفتوح المصدر تستخدمه في تقنياتها، دون الإفصاح عن اسمه. ولم يُكشف عن عدد المستخدمين المتأثرين بهذه المشكلة، لكنها تذكير بتوخي الحذر عند استخدام ChatGPT وأدوات الذكاء الاصطناعي الأخرى، التي لا يزال الكثير منها في مراحلها التجريبية الأولى.

يجدر الذكر أن صفحة الأسئلة الشائعة حول ChatGPT تشير إلى أن بعض الأسئلة التي يوجهها المستخدم لا يمكن حذفها بواسطة شركة OpenAI، وأكّدت الشركة على عدم مشاركة أي معلومات حساسة في المحادثات مع الذكاء الاصطناعي.

تأتي هذه الأخبار بعدما أطلقت OpenAI روبوت الدردشة الذكي ChatGPT في أواخر العام الماضي، وبحلول يناير من هذا العام كشفت بعض التقارير عن وصولها إلى مائة مليون مستخدم نشط. وتبع ذلك طفرة في أدوات وخدمات الذكاء الاصطناعي الجديدة من كُبرى الشركات.

مايكروسوفت على سبيل المثال استثمرت بكثافة في الذكاء الاصطناعي من OpenAI، وبدأت بدمج ChatGPT في كل من محرك بحث بينج ومتصفح إيدج، وأعلنت مؤخرًا عن Copilot للمساعدة في برامج أوفيس، وكذلك المساعد الذكي Business Chat.

كما أعلنت شركة جوجل مؤخرًا عن إتاحة الفرصة لتجربة أداة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها “Google Bard” للمستخدمين في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.