fbpx

ليس آيفون فقط.. أبل تنوي إصدار شاشات microLED لكل من آيباد والماك

ليس آيفون فقط.. أبل تنوي إصدار شاشات microLED لكل من آيباد والماك

منذ بداية العام وهناك تقارير عن نية أبل تصميم شاشات منتجاتها الخاصة مثل آيفون وأبل واتش داخليًا باستخدام تقنية microLED إلى جانب بعض المكونات الداخلية الأخرى، وخرجت تقارير جديدة اليوم تكشف خطة أبل إصدار شاشات microLED لكل من آيباد والماك.

حسب التقارير الجديدة، من المحتمل أن تصدر أبل شاشات microLED المخصصة الخاصة بها على أجهزة آيباد والماك إلى جانب آيفون.

وكان مارك غرومان من بلومبيرغ أوضح في وقت سابق أن أبل تنوي إصدار أبل واتش الجديدة مع شاشات مخصصة من تصميمها. قبل أن يعود مؤخرًا ليقول أنه يتوقع أن تقوم أبل بتقديم نفس التقنية إلى المزيد من المنتجات.

خطة أبل إصدار شاشات microLED

مع اعتبار ساعات أبل واتش 2024 الأولى من الشركة الأميركية التي تنتقل إلى شاشات microLED المخصصة من أبل، من المحتمل أن تكون الشاشات من إنتاج LG Display بمواصفات أبل، وأكّد غرومان أن ساعة أبل واتش ألترا ستكون أولى منتجات أبل التي تعمل بهذه التقنية، قبل أن تنقل أبل التقنية إلى مختلف أجهزتها.

تظهر الشاشات الجديدة أولًا في تحديث أبل واتش ألترا المخطط له حاليًا في نهاية عام 2024. أتوقع أن تشق طريقها بعد ذلك بسنوات قليلة إلى آيفون ثم يومًا ما إلى آيباد والماك.

ليس آيفون فقط.. أبل تنوي إصدار شاشات microLED لكل من آيباد والماك 1

جدير بالذكر أن استخدام تقنية microLED يسمح بشاشات أكثر سطوعًا مما هو متاح حاليًا، مع تحسينات واسعة في عرض الألوان ونسب التباين.

وعلى الرغم من أن غرومان لديه مصادر قوية داخل أبل وعادةً ما تصدق توقعاته بشأن أجهزتها، هناك احتمال دومًا أن تحدث بعض التعديلات على الجدول الزمني الذي استعرضه، لذا لن نتفاجأ إذا قررت أبل تبكير أو تأجيل أي من منتجاتها القادمة مع شاشات microLED.