سوني وهوندا تعلنان عن خطة مشتركة لبناء مركبات كهربائية

سيبدأ بيع المركبات الكهربائية الناتجة عن تعاون الشركتين بحلول عام 2025
سوني وهوندا - خطة مشتركة لبناء مركبات كهربائية
سوني وهوندا

أعلنت شركتي سوني وهوندا عن توقيع مذكّرة تفاهم حول خطة مشتركة لبناء مركبات كهربائية، حيث تهدف الشركتين إلى إنشاء مشروع مشترك ابتداءً من العام الحالي، والشروع في بيع المركبات الكهربائية الناتجة عن هذا التعاون بحلول عام 2025.

خطة مشتركة لبناء مركبات كهربائية بين سوني وهوندا

سيارات كهربائية - خطة مشتركة لبناء مركبات كهربائية
سيارات كهربائية – خطة مشتركة لبناء مركبات كهربائية

ستعمل هوندا على تصميم وتصنيع النموذج الأول من السيارة الكهربائية ومن ثمَّ التسويق له، بينما ستقوم سوني بإنشاء منصّة رقمية لخدمة التنقّل. إذ تكمن الفكرة الأساسية من هذه الشراكة هي التمازج بين خبرة هوندا بقطاع صناعة السيارات وسوني بقطاع مجال المعلومات والترفيه.

وذكر الرئيس التنفيذي لشركة هوندا، توشيهيرو ميبي حول إعلان التعاون مع سوني:

“على الرغم من أنَّ سوني وهوندا شركتين تشتركان في العديد من أوجه التشابه التاريخية والثقافية، إلا أنَّ مجالات خبرتنا التكنولوجية مختلفة تمامًا. لذلك، أعتقد أنَّ هذا التحالف الذي يجمع بين نقاط القوة في شركتينا، سيوفر إمكانيات كبيرة لمستقبل التنقّل.”

الهدف

سيساعد هذا المشروع المشترك على تحقيق هدف هوندا المتمثّل في تحويل جميع مجموعاتها إلى مركبات كهربائية بالكامل بحلول عام 2040. حيث تمتلك الشركة حاليًا مجموعات مركبات كهربائية أقل مقارنةً بشركات تصنيع السيارات الأخرى.

نموذج أولي من سيارة سوني الكهربائية - خطة مشتركة لبناء مركبات كهربائية
نموذج أولي من سيارة سوني الكهربائية بتكنولوجيا متقدمة – خطة مشتركة لبناء مركبات كهربائية بين سوني وهوندا

بينما تسعى سوني من خلال هذه الشراكة لنقل قدراتها الإبداعية والتكنولوجية داخل المركبات الكهربائية. وبالتالي يتوقّع أن تحتوي التصميمات الداخلية للسيارات على تكنولوجيا متقدّمة وأنظمة ترفيه فاخرة مصممة، لمساعدة الركّاب على تحقيق أكبر قدر من الاستمتاع خلال رحلاتهم.

وذكر عملاق التكنولوجيا الياباني بأنه يريد إنشاء نظام تنقّل يتمحور حول السلامة والترفيه والقدرة على التكيّف.