أحدث إصدار تجريبي من دروب بوكس يدعم أجهزة ماك بمعالجات M1 بشكل أصلي

نشر الإصدار التجريبي من التطبيق على منتدى الشركة الرسمي
دروب بوكس معالج M1 - دروب بوكس يدعم أجهزة ماك بمعالجات M1
دروب بوكس

أطلقت شركة دروب بوكس – Dropbox المتخصصة في التخزين السحابي بمختلف أنظمة تشغيل الهواتف الذكية والحواسيب، إصدار تجريبي من تطبيق دروب بوكس يدعم أجهزة ماك بمعالجات M1 بشكل أصلي أخيرًا. وتم تأكيد هذا التحديث من خلال نشر الإصدار التجريبي من التطبيق على منتدى موقع الشركة الرسمي.

دروب بوكس يدعم أجهزة ماك بمعالجات M1 بشكل أصلي

دروب بوكس يدعم M1 - دروب بوكس يدعم أجهزة ماك بمعالجات M1
دروب بوكس يدعم أجهزة ماك بمعالجات M1

على الرغم من أنَّ خدمة دروب بوكس كانت تعمل على أجهزة ماك المتطوّرة بمعالجات آبل سيليكون قبل هذا الإصدار التجريبي الجديد. إلا أنَّ النسخة السابقة كانت تستخدم طبقة الترجمة روزيتا 2 للسماح للتطبيق الذي صُمّم في الأصل لأجهزة ماك القديمة بمعالجات إنتل، ليعمل أيضًا على معالجات M1.

يُقدّم الإصدار التجريبي من دروب بوكس الذي يدعم معالجات آبل سيليكون في حواسيب الماك، أداءً أفضل في العمل بجانب استهلاك أقل في الطاقة مقارنةً بالإصدار السابق. كما يلاحظ بأنَّ ترجمة روزيتا للتطبيق أصبحت سريعة جدًا وهو ما يمكن ملاحظته في الاستخدام اليومي.

دروب بوكس

دروب بوكس - دروب بوكس يدعم أجهزة ماك بمعالجات M1
تطبيق دروب بوكس

تُعد دروب بوكس من بين الشركات الرائدة التي كانت تفتقر إلى دعم معالجات آبل المستندة إلى معمارية آرم. وقد أثار موظفي الشركة الجدل على المنتدى في شهر أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي، بعد أن شاركوا منشورات تُفيد بأنَّ دروب بوكس لن تطوّر تطبيق يدعم معالجات M1 بشكلٍ رسمي، إلا في حال طلب عدد كافٍ من العملاء هذا الخيار.

مما دفع بتذمر واسع بين العملاء، ليقوم بعدها الرئيس التنفيذي لشركة دروب بوكس الإعلان عن وصول إصدار أصلي من دروب بوكس يدعم أجهزة ماك بمعالجات M1 في نظام ماك أو إس في النصف الأول من عام 2022.