fbpx

دعم تطبيق Google Messages الآن لإرسال مقاطع فيديو عبر الرسائل النصية دون فقدان الدقة

رسائل جوجل

في أحدث التقارير عن مراجعات التطبيقات العالمية APK Insight من 9to5Google، تم توضيح أن تطبيق الرسائل الافتراضي من جوجل الخاص بنظام أندرويد ربما يتلقى ميزة جديدة، وهي أنه سوف يتيح للمستخدمين إرسال مقاطع فيديو عبر تطبيق Google Photos في الحالات التي لا تتوفر فيها خدمات Google RCS.

يكشف الإصدار التجريبي من تطبيق Google Messages 10.4 عن إعدادات جديدة تحت اسم ” صور جوجل: مشاركة فيديو أوضح في الرسائل النصية والرسائل المصورة “، حيث أصبح الخيار الجديد قادرًا على تمكين الميزة للظهور في قائمة الإعدادات داخل التطبيق.

ميزة Google messages الجديدة

Google messages

استنادًا إلى وصف هذا الإعداد ضمن التقرير ، قد يتلقى المستلمون رابط من تطبيق صور جوجل، وعليهم النقر على مقطع الفيديو ومشاهدته من المرسل مباشرة. الاحتمال الآخر هو أن المستلم الذي يتلقى رابط من تطبيق صور جوجل إلى تطبيق الرسائل، قد يكون قادرًا على مشاهدة الفيديو عالي الجودة مباشرة من نافذة الدردشة دون الحاجة إلى فتح المتصفح. بينما مستخدمي iOS قد يحتاجون إلى فتح الرابط في متصفح حصريا.

مشاركة الملفات الكبيرة في التخزين السحابي ليس مفهومًا جديدًا. قدمت سامسونج ميزة “Link Sharing” التي تقوم بتحميل الصور ومقاطع الفيديو إلى خوادم سامسونج، حتى يتمكن المستلمون من تنزيلها خلال فترة زمنية محدودة من خلال رابط يتم الوصول إليه عبر أي متصفح. سيكون الحل الجديد من جوجل فكرة رائعة، لأن مقاطع الفيديو لم تعد بحاجة إلى ضغط أو تصغير الحجم وبالتالي خفض الدقة، وأيضا الآن إلغاء إرسالها عبر بروتوكول قديم.

Google messages

من المؤكد الآن مع ميزة Google messages الجديدة، فإن هذا سيجعل مستخدمي نظام أندرويد لا يبدون بشكل سيئ عند محاولة إرسال مقطع فيديو إلى مستخدم iOS.

حيث أصبح بإمكانك الآن -كمستخدم نظام أندرويد – أن تتباهى بإمكانية إرسال فيديو أو صوت لصديقك صاحب هاتف آيفون من جهازك الأندرويد ذاته.

Alaa A Attoni "Technical Writer" : specialized in smartphones and laptops, and all new gadgets including smart watches, earphones, and much more.