fbpx

دونالد ترامب يُخطّط لإطلاق منصة تواصل اجتماعي

دونالد ترامب
دونالد ترامب

أشار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أنه يُخطّط لإطلاق منصة تواصل اجتماعي مخصّصةٌ لجمهوره، بعد أن جُمّدت حساباته على منصّتي فيسبوك وتويتر. وذكر مساعد ترامب جيسون ميلر لـ FoxNews بأنَّ المنصة ستطلق خلال شهرين أو ثلاثة على الأكثر، لافتًا إلى أنها ستغيّر قواعد اللعبة وتجذب الملايين من الأشخاص.

يرجّح أن تكون المنصة مخصّصة للمحافظين الذين يرون أنَّ شبكات التواصل الاجتماعي تنحاز إلى جانب اليساريين والأفكار الليبرالية وضد السياسات اليمينية، وستكون منافسة لتطبيقي Parler وMe المشهورتين في هذا الجانب.

مواضيع مشابهة

عقبات كثيرة تواجه دونالد ترامب لإطلاق منصّته الجديدة

يواجه دونالد ترامب تحدّيات بخصوص البنى التحتية لانشاء وتطوير الموقع، حيث من المستبعد أن تقوم شركتي مايكروسوفت وجوجل وغيرهما من كبرى الشركات التقنية الأمريكية تقديم الدعم والخدمات السحابية للمنصة الجديدة، خصوصًا بعد الاتهامات التي وُجّهت إلى الرئيس السابق بأنه حرّض على أحداث شغب مبنى الكونجرس الأمريكي.

بالإضافة إلى تحدّيات تشغيل المنصة، ففي حال روّج المستخدمون بداخلها الأكاذيب أو تحريضات العنف والكراهية، فيمكن مقاضاة الموقع أو إيقافه مستقبلًا من قِبل الجهات الحكومية.

يحتمل أن يتوجّه ترامب إلى شركات تقنية صغرى أو أجنبية لتلبية احتياجات منصّته الجديدة، لكنها قد تكون دون المستوى المطلوب الذي يطمح إليه في مشروعه المثير للجدل.