الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أطلق رسميًا منصته الجديدة للتواصل الاجتماعي

وصف ترامب المنصة بأنها مكان للتحدث بحرية وأمان
دونالد ترامب
دونالد ترامب

بعد أشهرٍ من وعد دونالد ترامب لجمهوره بإنشاء شبكته الاجتماعية بسبب حظره من على منصات تواصل اجتماعي عدة أبرزها فيسبوك وتويتر، أطلق الرئيس الأمريكي السابق بالأمس قسمًا جديدًا للتواصل الاجتماعي تحت مسمى Desk داخل موقعه الإلكتروني.

منصة التواصل الاجتماعي الجديدة شبيهة بـ تويتر، لكن تم استضافتها على الموقع في شكل مدونة تتيح لترامب كتابة المنشورات، كما يمكن للأشخاص انشاء حساباتهم الشخصية على منصة التواصل الاجتماعي الجديدة من خلال بريدهم الالكتروني وأرقام هواتفهم.

مواضيع مشابهة

دونالد ترامب يعود للتحدّث مجددًا مع مؤيديه في منصة تواصل اجتماعي جديدة

منصة Desk للتواصل الاجتماعي - دونالد ترامب
منصة Desk للتواصل الاجتماعي

تتيح المنصة الجديدة للمستخدمين إمكانية مشاركة منشورات دونالد ترامب على منصتي تويتر وفيسبوك، إلا أنَّ خيار المشاركة لمنشورات ترامب يعمل حاليًا على فيسبوك فقط، بينما تمنع تويتر مشاركة الأشخاص لمنشوراته بشكلٍ شخصي حتى إذا لم تتعارض مع لوائح المنصة، بسبب سياسات التشديد عليه.

وبالرغم من أنَّ المنصة تم إطلاقها يوم أمسٍ الثلاثاء إلا أنَّ هناك منشورات تعود تاريخها إلى يوم 24 مارس/آذار من العام الحالي، وتعد أحدث منشورات ترامب عبارة عن مقطع فيديو أعلن خلاله عن منصته للتواصل الاجتماعي، وذكر بأنها مكان للتحدث بحرية وأمان، وستسمح له مجددًا للتحدث مع مؤيديه بشكلٍ مباشر.

تزامن إطلاق منصة ترامب الجديدة قبل يومٍ من إعلان فيسبوك حول ما إذا. سيسمح له بالعودة إلى منصتي Facebook وInstagram بعد أن تم حظر حسابه في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، للتحريض غير المباشر الذي جعل أنصار اليمين المتطرّف يقتحمون مبنى الكونجرس الأمريكي مما أسفر عن مقتل 5 أشخاص جراء عملية الاقتحام.