Unboxing Geeks

ديزني تنوي تسريح 7000 موظف

ديزني تنوي تسريح 7000 موظف

كشفت تقارير يوم أمس الأربعاء أن ديزني تنوي تسريح 7000 موظف من قوتها العاملة حول العالم، حيث تحاول شركة إنتاج الأفلام والمسلسلات الشهيرة تقليل التكاليف الباهظة التي تكبدتها في الآونة الأخيرة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة بوب إيجر خلال مكالمة مع المستثمرين لمناقشة نتائج الربع المالي الأخير للشركة: “على الرغم من أن هذا ضروري لمواجهة التحديات التي نواجهها اليوم، إلا أنني لا أتخذ هذا الموقف باستخفاف. لدي احترام وتقديم هائلين لموهبة وتفاني موظفينا في جميع أنحاء العالم، وأنا على دراية بالتأثير الشخصي لهذه التغييرات”.

ديزني تنوي تسريح 7000 موظف

تمثّل عمليات التسريح الأخيرة للموظفين في ديزني ما يمثّل حوالي 3.2 في المائة من إجمالي العاملين بالشركة والبالغ عددهم 220,000 موظف اعتبارًا من 1 أكتوبر.

وتُعد ديزني هي أحدث الشركات التي تشرع في تسريح عدد كبير من موظفيها، حيث كانت التخفيضات في القوى العاملة ملحوظة بشكل خاص في قطاع التكنولوجيا، حيث تخلت كل من أمازون وتويتر ومايكروسوفت وميتا وجوجل عن آلاف الموظفين في الأشهر القليلة الماضية.

ويأتي تسريح 7000 موظف في ديزني كجزء من خطة لتوفير التكاليف بقيمة 5.5 مليار دولار، حيث تهدف الشركة إلى توفير 2.5 مليار دولار في إطار القسم الذي تُطلق عليه “غير المحتوى” وقالت أنها سوف تقتطع 3 مليارات دولار أخرى من تكاليف المحتوى، باستثناء الرياضة.

وقال رئيس ديزني: “سوف نلقي نظرة فاحصة على تكلفة كل ما نصنعه، سواء عبر التلفزيون أو السينما”.

قد يهمك: نتفليكس تعمل على ميزة البث المباشر

تأتي هذه الأخبار بعد إعلان ديزني عن أول انخفاض لها في عدد المشتركين بخدمة البث عبر الإنترنت “ديزني بلس” يوم الأربعاء، ومع ذلك حافظت الشركة الأميركية على ربحيتها ويبدو أن المستثمرين متفائلين حول مستقبل الشركة خصوصًا مع مبادرة توفير التكاليف والأخبار التي تفيد بأن ديزني سوف تستأنف توزيعات الأرباح.

في الوقت نفسه، ارتفعت أسهم ديزني يوم الأربعاء بنسبة 5.7 في المائة إلى 118.18 دولار أميركي في تعاملات قبل الإغلاق.