رسميًا: معرض E3 2022 للألعاب تم إلغاؤه بالكامل

أكّدت جمعية البرامج الترفيهية (ESA) بأنها ستكرس كل طاقاتها ومواردها لتقديم تجربة معرض E3 بشكل فعلي ورقمي معًا في صيف عام 2023 المقبل
معرض E3 2022 للألعاب -
E3 2022

أفادت تقارير عديدة بأنَّ معرض E3 2022 للألعاب تم إلغاؤه بالكامل لنسخة هذا العام، مما يعني بأنه لن يكون هناك أي حدث فعلي أو رقمي. وعلى الرغم من أنَّ الجهة المنظمة (ESA) للمعرض أعلنت في يناير/ كانون الثاني بأنَّ حدث E3 للعام الحالي سيكون عبر الإنترنت فقط بسبب مخاوف كوفيد-19، إلا أنها نشرت بيانًا بالأمس يؤكد إلغاء المعرض وعودته في عام 2023.

معرض E3 2022 للألعاب تم إلغاؤه بالكامل

معرض الترفيه الإلكتروني - معرض E3 2022 للألعاب تم إلغاؤه بالكامل
معرض E3 2022 للألعاب تم إلغاؤه بالكامل

أكّدت ESA من خلال إعلانها المفاجئ، بأنها ستكرس كل طاقاتها ومواردها لتقديم تجربة معرض E3 بشكل فعلي ورقمي معًا في صيف عام 2023 المقبل. وذكرت أيضًا بأنها تريد التأكّد من أنَّ المعرض القادم سيضع معيارًا جديدًا لأحداث الصناعة الهجينة ومشاركة الجمهور، مع التأكيد بأنَّ المعرض المقبل سيبث مباشرةً عبر الانترنت من مدينة لوس انجلوس لجميع جمهور E3 حول العالم.

تم تنظيم معرض E3 2021 بالعام الماضي عبر الإنترنت فقط، وعلى الرغم من أنه شهد بعض السقطات نتيجة انسحاب بعض شركات الألعاب من المشاركة مثل سوني وكونامي، لكن شهد المعرض الكثير من الأخبار وعناوين الألعاب الحديثة. وقد كان معرض E3 على مدى العقود الماضية يشهد إقبالًا واسعا من كبار عمالقة الألعاب بعروض ضخمة.

لكن لجأت العديد من شركات الألعاب في السنوات الأخيرة إلى إنشاء معارضها المخصّصة للاعلانات الجديدة وفق جداولها الخاصة، ولعبت جائحة فيروس كورونا المستجد دورًا كبيرًا في إجبار الكثير من هذه الشركات على تعلّم إستضافة الاحداث الافتراضية، وهو ما ساهم في تراجع زخم معرض E3 عمّا كان عليه في السنوات السابقة.