fbpx

شاومي تنتظر مولوداً جديداً من سلسلة ريدمي نوت 12 باسم Turbo!

ريدمي نوت 12

وفقاً لتسريبات جديدة في منصة Weibo، فإن عائلة هواتف شاومي الجديدة من طرازات ريدمي نوت 12 على وشك أن تحصل على فرد جديد باسم Redmi Note 12 Turbo، أو هكذا يقول التسريب على الأقل حالياً.

هاتف ريدمي نوت 12 توربو

ريدمي نوت 12

كالعادة، من المتوقع أن يتم إطلاق الهاتف أولاً في السوق الصينية، مع احتمال غير مؤكد أن يصل إلى الأسواق العالمية، ولكن ربما تحت علامة فرعية تجارية ثانية، وفي الغالب POCO.

في الوقت الحالي، لا توجد سوى القليل من المعلومات عن الجهاز غير المعلن عنه بعد، بما في ذلك أنه يحتوي على قارئ بصمات أصابع مدمج أسفل الشاشة، وهذا جديد تماماً بالنسبة لسلسلة هواتف Redmi Note 12، وحتى بالنسبة لجميع طرازات ريدمي نوت السابقة.

Redmi note 12

مثل العديد من أشقائه، يقال إن Redmi Note 12 Turbo يمتلك شاشة AMOLED مقاس 6.67 بوصة بتردد 120 هرتز ودقة FHD+. ولكن يبدو أن الهاتف سوف يحمل مجموعة شرائح كوالكوم من الفئة المتوسطة Snapdragon 7 Gen 2، وهذه سابقة أُخرى في السلسلة.

يستمر التسريب مع بعض مواصفات نظام التصوير، بما في ذلك المستشعر الرئيسي بدقة 50 ميغابكسل، مع كاميرا الزاوية الواسعة بدقة 8 ميغابكسل، وكاميرا ثالثة غالبا لتصوير الماكرو بدقة 2 ميغابكسل. هذا تماماً كما هو الحال في كاميرات هاتف Redmi Note 12 Pro.

يدعي التسريب أيضاً أن الهاتف سيحمل بطارية ضخمة سعة 5500 ميلي أمبير، وهي أكبر قليلاً من سعة 5000 ميلي أمبير في معظم هواتف Redmi Note 12 الأُخرى. يمتاز الهاتف بشحن سريع بقوة 67 واط، ولكن مرة ​​أخرى لا يختلف ذلك عن Redmi Note 12 Pro.

Redmi note 12 Turbo

برأي شخصي، لا يستحق الهاتف اسم Turbo بأي شكل لأن يمتلك معالج فئة متوسطة ليس “فائق السرعة” لكنه سيكون جيد بالطبع (غير معلن عنه بعد). حتى سرعة الشحن، فقد اعتدنا رؤيتها في العديد من هواتف ريدمي، ولكن عند رؤية اسم Turbo قد تتوقع على الأقل 120 واط كسرعة شحن، وأيضاً شريحة ميدياتك Dimensity 8200 مثلاً.

هذه هي كل المعلومات التي لدينا في الوقت الحالي، و سنراقب أخبار Redmi Note 12 Turbo القادمة.