ريفيان جمعت تمويل استثماري قدره 2.5 مليار دولار أمريكي لبناء مصنع ثاني

توظف الشركة الناشئة حوالي 7 ألف موظف، وتعمل على طرح اكتتاب عام أولي قريبا وفقًا لعدة تقارير
ريفيان جمعت تمويل استثماري قدره 2.5 مليار دولار
ريفيان

ريفيان جمعت تمويل استثماري قدره 2.5 مليار دولار، جمعت الشركة الأمريكية الناشئة والمتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، تمويلًا ضخمًا في جولة استثمارية أخرى وصلت قيمتها إلى 2.5 مليار دولار أمريكي، ليبلغ إجمالي التمويلات في الشركة حتى الآن إلى 10 مليار دولار أمريكي.

ريفيان جمعت تمويل استثماري قدره 2.5 مليار دولار للتخطيط لبناء مصنعٍ ثاني للبطاريات

شاحنة ريفيان الكهربائية
شاحنة ريفيان الكهربائية – ريفيان جمعت تمويل استثماري قدره 2.5 مليار دولار

أتت جولة التمويل في الوقت الذي أكدت فيه الشركة الناشئة أنها تبحث عن موقعٍ لبناء مصنع ثاني لبطاريات مركباتها الكهربائية داخل الولايات المتحدة، وتهدف الشركة حاليًا إلى الكشف عن أولى شاحناتها الكهربائية من خط الإنتاج الخاص بمصنعها الحالي في ولاية إلينوي الأمريكية بشهر سبتمبر/أيلول من العام الحالي.

قاد الجولة الاستثمارية الأخيرة صندوق تعهد المناخ في شركة أمازون وفورد ودي 1 كابيتال بارتنرز وصناديق تي رو برايس، حيث أن جميع هذه المؤسسات تستثمر في ريفيان. ويمتلك كلٍ من شركتي أمازون وفورد نسبة 10% من الشركة الناشئة في مجال صناعة المركبات الكهربائية، وتعملان معها على مركبات منفصلة، حيث تقوم ريفيان ببناء شاحنات التوصيل لأمازون، كما تقوم حاليًا بتطوير سيارة لصالح فورد.

كان من المتوقع أن تدخل شاحنتي ريفيان R1T وR1S الكهربائيتين خط الإنتاج عام 2020، لكنها تأخرت إلى العام الحالي بسبب انتشار جائحة كوفيد-19 حول العالم.

ريفيان تخطط لبناء مصنعٍ آخر لتجميع المركبات الكهربائية

مصنع تجميع مركبات ريفيان - ريفيان جمعت تمويل استثماري قدره 2.5 مليار دولار - ريفيان جمعت تمويل استثماري قدره 2.5 مليار دولار
مصنع تجميع مركبات ريفيان – ريفيان جمعت تمويل استثماري قدره 2.5 مليار دولار

أكد أحد المسؤولين في ريفيان لوكالة رويترز بأنها تخطط أيضًا لبناء مصنع تجميع ثاني للمركبات بالإضافة إلى صنع خلايا البطاريات، وبحسب التقرير فإن عدة دول تقدمت بعطاءات على المصنع الجديد.

تجدر الإشارة إلى أن شركة ريفيان الواعدة توظف حاليًا حوالي 7 ألف موظف، وتعمل على طرح اكتتاب أولي قريبا وفقًا لعدة تقارير.