fbpx

ريفيان تستعد لبناء مصنع ثاني للمركبات الكهربائية في ولاية جورجيا بقيمة 5 مليار دولار

يتوقّع البدء في تصنيع المركبات الكهربائية داخل هذا المصنع في عام 2024 وتطمح الشركة لتجميع ما يصل إلى 400 ألف مركبة كهربائية سنويًا
شركة ريفيان - مصنع ثاني للمركبات الكهربائية
ريفيان

أعلنت شركة ريفيان الناشئة عن خططها لبناء مصنع ثاني للمركبات الكهربائية في ولاية جورجيا الأمريكية بقيمة 5 مليار دولار أمريكي. وأتى هذا الإعلان بعد أشهرٍ من التكهنات حول موقع مصنع ريفيان الجديد لتوسيع نطاق انتشارها التصنيعي.

مصنع ثاني للمركبات الكهربائية من ريفيان

خط إنتاج لشاحنات ريفيان R1T الكهربائية - مصنع ثاني للمركبات الكهربائية
خط إنتاج لشاحنات ريفيان R1T – بناء مصنع ثاني للمركبات الكهربائية

سيبدأ العمل على بناء منشأة ريفيان الجديدة في صيف عام 2022. بينما يتوقّع البدء في تصنيع المركبات الكهربائية داخل هذا المصنع في عام 2024. إذ تطمح الشركة لتجميع ما يصل إلى 400 ألف مركبة كهربائية سنويًا وسيوظّف حوالي 7,500 عامل.

وتصنع ريفيان حاليًا أولى شاحناتها الكهربائية R1T في مصنع ميتسوبيشي السابق الواقع في مدينة نورمال بولاية إلينوي الأمريكية. وذكرت الشركة يوم الخميس الماضي، بأنها شحنت أولى مركبتي SUV كهربائية للعملاء.

كما تلتزم الشركة بتصنيع 100 ألف شاحنة توصيل لعملاق التجارة الإلكترونية أمازون والذي يُعد من بين كبار المستثمرين في الشركة الناشئة. مما جعلها تبحث عن موقعٍ ثاني لبناء مصنع من الصفر هذه المرة، لتسريع وزيادة إنتاجها من المركبات الكهربائية.

شاحنة ريفيان R1T - مصنع ثاني للمركبات الكهربائية
شاحنة ريفيان R1T الكهربائية

الجدير بالذكر أنَّ ريفيان تُخطّط أيضًا لبناء منشأة مخصصة لإنتاج بطاريات سياراتها الكهربائية في نفس المنطقة.