جالاكسي اس 22 ألترا سيقلّل فترة استجابة قلم S Pen بمقدار ثلاث مرات!

من المحتمل قدوم جالاكسي اس 22 ألترا بزمن استجابة 2.8 ثانية فقط لقلم S Pen
سامسونج - جالاكسي اس 22 ألترا
سامسونج

مع اقتراب موعد الإطلاق الرسمي لسلسلة جالاكسي اس 22، إذ من المتوقّع أن تكشف عنها سامسونج في شهر فبراير/ شباط المقبل، بدأت التسريبات تتوالى بشكلٍ تدريجي على هذه الهواتف.

جالاكسي اس 22 ألترا

اس 22 ألترا
التصميم المحتمل لهاتف جالاكسي اس 22 ألترا مع ألوان متنوعة

يُعد جالاكسي اس 22 ألترا هو الهاتف الأكثر إثارةً للاهتمام، حيث نال النصيب الأكبر من التسريبات، نظرًا لأنه سيتم تزويده بأقوى مواصفات العتاد والكاميرات مقارنةً بهاتفي اس 22 و22 بلس.

بجانب إحتمالية أنه سيكون خليفة لفئة جالاكسي نوت، بعدما بدأت سامسونج بالتخطيط لإلغاء هذه السلسلة نهائيًا، من خلال جلب دعم قلم S Pen لأول مرة في جالاكسي اس 21 ألترا. كما أنها لم تحدّث سلسلة النوت لأول مرة بطرازٍ جديد في العام الماضي.

جالاكسي اس 22 ألترا يقلل من زمن استجابة S Pen ثلاث مرات

قلم S Pen - جالاكسي اس 21 ألترا
قلم S Pen مع جالاكسي اس 21 ألترا

 

نشر المسرّب التقني زرياب خان على قناته في اليوتيوب XEETECHCARE يوم الجمعة بالأمس مقطع فيديو يوضّح بعض التفاصيل حول جالاكسي اس 22 ألترا، والذي يدّعي فيه بأنَّ قلم S Pen المتوافق معه سيأتي بزمن استجابة 2.8 ملي ثانية فقط! ويعتبر هذا انخفاضًا كبيرًا -بمقدار ثلاث مرات- مقارنةً بزمن استجابة جالاكسي نوت 20 ألترا للقلم والذي يبلغ 9 ملي ثانية.

المواصفات

مدخل قلم S Pen - جالاكسي اس 22 ألترا
مدخل قلم S Pen في جالاكسي نوت 20

من بين التسريبات الأخرى التي شاعت حول اس 22 ألترا هو تزويده بمستشعر كاميرا رئيسي في الخلف بدقة 108 ميجا بكسل مع دعم تقنية HDR مع 12 بت من الألوان، بينما الكاميرات الأخرى لن تحتوي على هذه التقنية.

ويلاحظ في تسريبات تصميم اس 22 ألترا بشكل عام، أنه سيأتي بتصميم مختلف كليًا عن هاتفي اس 22 و22 بلس، حيث يشبه الهاتف كثيرًا سلسلة جالاكسي نوت 20 بالتصميم المستطيل، بجانب احتوائه على قاعدة كاميرات في الخلف من دون بروز إلى الخارج.

أكد خان أيضًا في مقطع الفيديو، بأنَّ الطراز الأساسي من جالاكسي اس 22 سيزوّد بذاكرة وصول عشوائية 8 جيجا بايت فقط ودعم الشحن السلكي بقوة 45 واط.

الشاشة

من المحتمل أن يحتوي اس 22 ألترا على شاشة أموليد بمعدل تحديث 120 هيرتز مع خيارين من مجموعة الشرائح، Snapdragon 8 Gen 1 أو إكسينوس 2200 على حسب المنطقة التي يتواجد بها المستخدم.

وبحسب ما أكّدته سامسونج في أواخر العام الماضي سيستخدم معالج إكسينوس الجديد بنية رسومات RDNA 2 من AMD والمستخدمة حاليًا في وحدات تحكّم الألعاب الحديثة بلاي ستيشن 5 وإكس بوكس سيريس إكس وإس وبطاقة رسومات Radeon RX 6000.