fbpx

ساعات سامسونج Galaxy Watch قد تحصل أيضاً على شاشات microLED في 2024

Galaxy watch

تعد شركة سامسونج أكبر مورد عالمياً لشاشات OLED بالنسبة للهواتف الذكية والساعات الذكية، حيث تستخدم سلسلة ساعات Apple Watch (الأكثر مبيعاً) شاشات Samsung OLED، ويحاول عملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي تأمين تلك السيطرة المُطلقة من خلال دفع الشركات الكُبرى إلى تبني تقنية العرض المتطورة الجديدة microLED، وهذا بالطبع من خلال تزويد هذه التقنية بميزات رائعة.

ساعات Galaxy Watch مع شاشات microLED!

Galaxy watch

يدعي أحدث تقرير أن شركة سامسونج قد قامت بتشكيل فريق العام الماضي لتسويق شاشات microLED للساعات الذكية. تبيع الشركة حالياً أجهزة تلفزيون متطورة جداً و مزودة بتقنية microLED، لذا فإن تقديم حل قابل للتطبيق بشكل تجاري للساعات الذكية ليس بعيداً جداً. في الواقع، يدّعي الأشخاص المطلعين على الأمر أن الموعد النهائي للفريق هو هذا العام.

الآن، حتى لو أنجز الفريق المشكل حديثاً في سامسونج تلك المهمة الصعبة، لا نتوقع أن تقوم الشركات بتبني التقنية بشكل فوري بالنسبة لساعات Galaxy أو Apple Watch، أو على الأقل ليس في هذا العام. من المحتمل أنه قد تم الانتهاء بالفعل من تطوير الأجهزة القابلة للارتداء لهذا العام من كلا الشركتين، ولكن قد تحصل ساعات العام المقبل على ترقية قوية، وبالتحديد مع تقنية microLED.

the wall
تقنية Micro-LED مع شاشة سامسونج مقاس 110 بوصة

تتفوق لوحات microLED حتى على شاشات OLED من حيث السطوع وكفاءة الطاقة، وبالتالي توفر وضوحاً أفضل في مواجهة أشعة الشمس. أتخيل كم سيوفر ذلك من فرق في السطوع، لأن ساعة Apple Watch Ultra تمتلك سطوعاً غير مسبوق يصل حتى 2000 شمعة، وهذا ممتاز جداً وكافي حتى في أقسى الظروف المشمسة. لكن الذي أود رؤيته فعلاً هو توفير الطاقة، فإذا كانت شاشات microLED ستوفر لي استخداماً مكثفاً للساعة يصل حتى أسبوع مثلاً، فأنا سأكون من أوائل المروجين لتلك التقنية!