ساعة فيسبوك الذكية ستأتي بكاميرتين ويتوقّع إطلاقها في صيف 2022

تخُطّط الشركة من خلال إطلاق ساعتها الذكية لمنافسة آبل وجوجل الرائدتين في هذا القطاع
ساعة فيسبوك الذكية
فيسبوك

أفاد تقريرٌ من موقع ذا فيرج التقني، بأنَّ Facebook تُخطّط لإطلاق ساعة فيسبوك الذكية الأولى من الشركة خلال فصل الصيف من العام المقبل، وبحسب التسريبات ستحتوي الساعة على شاشة بها كاميرتين، يمكن فصل إحداها عن الساعة لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو التي يمكن مشاركتها مباشرةً مع تطبيق فيسبوك وانستجرام، إضافة إلى مراقبة معدل ضربات القلب لمستخدم الساعة.

الميزات الأساسية لكاميرتي ساعة فيسبوك الذكية

الكاميرا الأولى ستتواجد في الجزء الأمامي على شاشة ساعة فيسبوك الذكية، وتُستخدم لإجراء مكالمات الفيديو بشكلٍ أساسي، بينما الكاميرا الثانية ستكون خلف الساعة ومخصّصة للتركيز التلقائي بدقة 1,080 بكسل لالتقاط الصور عند فصلها عن الساعة، ويتوقّع أن توفّر الشركة أيضًا ملحقات لربط الكاميرا مع أشياء متنوّعة مثل حقائب الظهر.

تُخطّط الشركة من خلال إطلاق ساعة فيسبوك الذكية بحسب رؤية مديرها التنفيذي مارك زاكربيرج، لجلب العديد من الميزات الأساسية في الهواتف الذكية إلى ساعتها لجذب المستهلكين ومنافسة كبار مصنّعي الأجهزة الذكية وأنظمة التشغيل، مثل جوجل وآبل للحد من هيمنة هاتين الشركتين.

وعلى الرغم من مدى صحة هذه التسريبات، إلا أنَّ الشركة قد تلغي إطلاق ساعة فيسبوك الذكية في حال لم يكن التوقيت مناسبًا، نظرًا لأنَّ الساعة الذكية لم تعطى اسمًا رسميًا بعد أو دخولها إلى حيز الإنتاج الفعلي.