ساعة Apple Watch Pro مدرعة قادمة مع سلسلة 8 بسعر أسطوري

الساعة القادمة صلبة ومتينة جداً مع شاشة أكبر ومن المتوقع قدومها هذا العام!
ابل واتش برو

كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن اقتراب قدوم ساعة آبل من فئة جديدة، وهي مختلفة نسبياً عن جميع إصدارات Apple watch السابقة التي توفر تجربة الساعة الذكية في أفضل حالاتها، لكنها لا ترقى لمنافسة الساعات الصلبة المدرعة. هذا على وشك التغير بفضل تسريبات وأخبار جديدة تتحدث عن ساعة Apple watch Pro التي تجمع بين أفضل ميزات الساعات الذكية الفاخرة، فضلا عن صلابة قصوى وقدرة تحمل هائلة للصدمات و السقوط والخدوش.

ابل ضد الماء

تشير التسريبات الأخيرة لقدوم الساعة مع شاشة أكبر من قبل، وحتى أنها محمية بطبقة من الياقوت أو “Sapphire” الصلب جداً والمقاوم للكسر والصدمات بشكل كبير، وحتى مع إطار متين غير قابل للخدش فضلا عن مقاومة أكبر بكثير للماء والأتربة، مما يسمح لمستخدم الساعة الغوص حتى أعماق كبيرة. كل ذلك مع تحسن في عمر البطارية الذي قد يصل حتى 18 ساعة متواصلة من الاستخدام المكثف مع تشغيل جميع الميزات.

قد يكون أفضل جزء في تلك التسريبات أن الساعة قد ترى النور في الأشهر القليلة المقبلة، جنباً إلى جنب مع سلسلة Apple watch Series 8، والتالي هو كل ما عرفناه عن ساعة آبل المدرعة حتى الآن.

اسم ساعة آبل المتوقع

Apple Watch Pro

حتى الآن، عرفنا أن آبل تعمل بالفعل على ساعة جديدة متينة للغاية في مختبرات Apple Park، ولكن عندما يتعلق الموضوع باسم الساعة التجاري، فإن معرفة ذلك قد يكون أصعب ما في القصة. أغلب المسربين قام بالحديث عن مواصفات ساعة آبل الجديدة سواء بالنسبة للصلابة أو السعر، ولكن نادراً ما تم الحديث عن الاسم. البعض تحدث سابقاً عن Apple watch Explorer Edition، ولكن تم تعديل ذلك إلى Apple watch Rugged Edition.

تحدث المسرب الشهير مارك جورمان المختص بأخبار آبل، أن الساعة سوف تصدر تحت مسمى Apple watch Pro، وهذا أكثر منطقية نسبة إلى اتباع آبل هذه السياسة في الأسماء ضمن جميع منتجاتها سواء هواتف آيفون أو أجهزة آيباد اللوحية، وحتى أجهزة ماك أو سماعات آبل إيربودز. ولكن يبقى الأمر مستحيل التوقع حتى إعلان آبل الرسمي عن هذه الساعة المدرعة.

سعر ساعة Apple watch Pro المتوقع

ساعة ابل Nike

جميعنا على معرفة بأسعار سلسلة Apple watch Series 7، حيث تبدأ أرخص نسخة في السلسلة بسعر 399 دولار أمريكي، وهذا قد يتجاوز 1000 دولار أمريكي للنسخة الأكبر في السلسلة مع جميع الميزات الممكنة فضلا عن مجموعة الأحزمة الخاصة. هذه المواصفات سوف ترتفع إلى الحد الأقصى في ساعة آبل الجديدة، فضلا عن تدعيم ذلك بصلابة كبيرة جداً وشاشة أكبر وعمر بطارية أطول حتى من القادمة في سلسلة Apple watch Series 8.

لذلك، من المتوقع أن نشهد تسعير مرتفع جداً للنسخة المدرعة من ساعة آبل القادمة، وفي حين أنه من المبكر تأكيد تلك الأسعار الخاص، صرح مارك جورمان أن ذلك قد يبدأ من 900 دولار أمريكي، مما يجعلها الساعة الأعلى ثمناً في تاريخ شركة آبل.

مزايا ساعة Apple watch Pro المتوقعة

 

المعروف حتى الآن، أن الساعة تمتلك شاشة أكبر وأجمل، مع تصميم صلب ومتين جداً في جميع زواياه، فضلا عن ميزات أكثر وجودة أعلى بكثير، وحتى بطارية أكبر من أي وقت مضى.

تصميم صلب ومدرع

تصميم ساعة ابل

اتفق جميع المسربين على أن الساعة القادمة “Rugged” أو مدرعة، لذلك في الغالب شوف نشهد صلابة ومتانة تصميم أكثر من أفضل ساعة من آبل حالياً. صرح مارك جورمان من بلومبرغ، أن هيكل ساعة Apple Watch Pro سيدعم مادة أقوى من الألومنيوم، وفي الغالب سوف يكون عبارة عن تركيبة صلبة جداً من التيتانيوم. كما يعتقد جورمان أن الإصدار الجديد سوف يقدم تطوراً للشكل المستطيل الحالي في ساعات آبل، وليس الشكل الدائري الذي يشاع استخدامه منذ عام تقريباً.

شاشة أجمل وأكبر حجماً

IMG 20220728 181143 1

بالرغم من اعتماد شركة آبل قياسات أكبر ضمن إصدارات ساعة آبل الجديدة، وتحديدا مع سلسلة Apple watch Series 7 حيث كانت الإصدارات بمقاس 40 ملم و44 ملم وأصبحت 41 ملم و 45 ملم، إلا أن جميع الأخبار تشير لقدوم الساعة الجديدة مع شاشة وحجم كلي أكبر من ذي قبل، وبالطبع أكبر حتى من إصدارات Apple watch Series 8 التي قد تأتي بنفس المقاسات السابقة.

بحسب جورمان، سوف تمتلك ساعة Apple watch Pro المدرعة شاشة مقاس 2 بوصة، وذلك يعد تطوراً عن ساعات آبل السابقة مقاس 1.9 بوصة للطرازات الحالية أو القادمة في الخريف. بالرغم من أن الرقم لا يبدو كبيراً جداً، إلا أن هذا يسمح بحرية استخدام أكبر للساعة وعرض قياسات ومعلومات أكثر، وهذا قد يعني أيضاً استحواذ بنسبة أكبر على واجهة الساعة من الجيل السابق. كما أن دقة شاشة العرض سوف تتحسن بشكل ملحوظ، حيث من المتوقع قدومها بدقة 410×502 بكسل مقارنة بالجيل السابق بدقة 396×484 بكسل في ساعة آبل ووتش 7 إصدار 45 ملم.

عمر بطارية أطول

عمر بطارية 1
ساعة ابل

بالطبع عند توفير شاشة عرض أكبر من ذي قبل، عليك توفير بطارية ذات حجم أكبر لتناسق عمر البطارية مع الاستخدام اليومية للساعة. هذا ما سوف تفعله آبل وفقًا لمارك جورمان، حيث من المخطط أن يتجاوز عمر بطارية Apple watch Pro حاجز 18 ساعة من الاستخدام المكثف جداً.

بما أن الساعة مدرعة ومخصصة للمغامرات والرحلات الطويلة، فعلى آبل بكل تأكيد توفير عمر بطارية طويل يتناسب مع عمر بطارية هاتف آيفون 13 برو ماكس الأفضل بين جميع الهواتف عالمياً، ولكن من غير المعروف حتى الآن أية أرقام فعلية بالنسبة لسعة البطارية، ولكن نأمل أن تصمد لأكثر من يوم أو حتى يومين.

فرد من عائلة Apple watch Series 8

Apple watch Series 8

بالنظر لكون Apple watch Pro أحد إصدارات السلسلة الجديدة من ساعات آبل، أو على الأقل سيتم إطلاقها في نفس الوقت، فإنها بالطبع قد تمتلك أحدث المواصفات والمميزات الموجودة في تلك السلسلة. بالرغم من عدم القدرة على تأكيد ذلك بعد، إلا أنه من المنطقي أن تمتلك الساعة المدرعة الجديدة مستشعرات لياقة بدنية متطورة، فضلا عن مستشعر حرارة الجسم الذي يشاع أنه سوف يصل للمرة الأولى في ساعات آبل خلال الخريف القادم. لكن مستشعر ضغط الدم ما يزال قيد الاختبارات والتطوير، ويشاع أنه لن يرى النور حتى عام 2025، وذلك وفقًا لمارك جورمان أيضاً.

بالنسبة لشريحة المعالجة، فمن المتوقع أن تمتلك ساعة Apple watch Pro نفس مجموعة شرائح S8 القادمة في سلسلة ساعات آبل من الجيل الثامن الأحدث، والتي يقال أنها لن تقدم تطوراً ملحوظاً في الأداء مقارنة مع سلسلة 7 أو حتى 6. هذا لا يعد أخباراً سيئة بالطبع، لأن تلك الشرائح تمتلك قوة معالجة أكثر من كافية للقيام بكل ما تحتاج في ساعة ذكية

ساعات ابل

نظام الساعة سوف يكون بالطبع watchOS 9 الأحدث، والذي ظهر في مؤتمر آبل للمطورين WWDC22 حيث قمنا بتغطية الحدث بشكل كامل على موقعنا بعد دعوة رسمية من آبل لحضور المؤتمر في مقر الشركة، وقد تستفيد الساعة من ميزات رائعة ضمن النظام الجديد سواء بالنسبة لقدرات العرض المميزة أو لوحة التحكم الجديدة والمزيد غيرها. ولكن، علينا الانتظار بضعة أشهر حتى حدوث ذلك، وحتى ذلك الوقت سنقوم بتغطية أي أخبار مؤكدة حول ساعة ابل Apple watch Pro.