fbpx

أبرز ما أعلنت عنه سامسونج من أحدث المنتجات المنزلية الذكية في معرض CES 2021

المنتجات المنزلية
أحدث منتجات سامسونج المنزلية 2021

أعلنت شركة سامسونج في حدثها مساء الاثنين الماضي تحت شعار “Better Normal for All” خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2021، مجموعة من المنتجات المنزلية ذات التقنيات العالية والتي توفّر سبل الراحة للمستخدمين وتعزيز مفهوم المنازل الذكية.

نستعرض فيما يلي جميع المنتجات المنزلية التي أطلقتها سامسونج.

ثلاجة Bespoke 4-Door Flex

المنتجات المنزلية
ثلاجة Bespoke 4-Door Flex

تقدّم ثلاجات Bespoke الجديدة والتي أعلنت عنها سامسونج ضمن المنتجات المنزلية الأحدث لهذا العام، تصاميم جمالية بخيارات معيارية متنوّعة، ويمكن تخصيص الثلاجة بحسب اللون الذي تراه مناسبًا لأي باب من أبواب الثلاجة الأربع، بحيث يتوافق مع ألوان وطلاء أدوات الطعام وديكور المطبخ، مما يتيح لك صنع ألوان الثلاجة وفق ذوق جمالك الشخصي.

تتضمّن خيارات الألوان لكل باب من أبواب ثلاجة Bespoke الأربع كالآتي:

  • الصلب البحري
  • الشمبانيا ‏الفولاذ
  • ‏الأسود غير اللامع
  • ‏الزجاج الأبيض
  • ‏الزجاج الرمادي
  • ‏الزجاج البيجي
  • ‏الزجاج الوردي
  • ‏الزجاج الأزرق السماوي
  • ‏الزجاج العنابي
  • ‏الزجاج الداكن

يعمل القسم العلوي وظيفة الثلاجة بينما القسم السفلي يعمل كمجّمد، مع إمكانية تخصيص الباب الأيمن السفلي كثلاجة إضافية ثالثة من خلال خيار رفع درجة حرارته. كما يوجد موزّع المياه داخل الباب الأيسر من الثلاجة مع كأس يستخدم لتعبئة الماء داخله بشكل تلقائي.

أضافت سامسونج هذا العام تقنية مرشّح الأشعة فوق البنفسجية والذي يعمل على إزالة الروائح الكريهة وقتل الجراثيم داخل الثلاجة بفعالية عالية.

من المقرر أن تطلق ثلاجات Bespoke في فصل الربيع بأسواق أمريكا الشمالية ولأول مرة في الولايات المتّحدة.

ثلاجة Samsung Family Hub

المنتجات المنزلية
ثلاجة Samsung Family Hub

انتهجت سامسونج منذ عام 2016 مفهوم شاشة اللمس الموجودة في أبواب بعض فئات الثلاجات بنظام “Samsung Family Hub” وذلك ضمن خطط تطوير المنتجات المنزلية وربطها بالذكاء الاصطناعي. وطيلة فترة الأربع سنوات أثبت هذا النوع من مفهوم الثلاجات الذكية أنه مهمٌ للغاية مع التقدّم التكنولوجي الهائل الذي بات يعرف اليوم بإنترنت الأشياء IoT.

تتيح شاشة الثلاجة ضبط وعرض قوائم الطهي الأسبوعية واجراء الدردشة بواسطة تطبيقات المراسلة والترفيه، وإمكانية التحكم في فتح وغلق مصابيح الغرف وكل ما يرتبط بالأدوات الإلكترونية في المنازل.

يأتي تحديث نظام هذا العام باسم Samsung Family Hub 6.0 بواجهة مستخدم جديدة، ومن المقرّر إطلاقه في نهايات شهر أبريل/حزيران.

المكنسة الروبوتية +JetBot 90 A

المنتجات المنزلية
المكنسة الروبوتية +JetBot 90 A

تعد +JetBot 90 AI أول مكنسة روبوتية  تبتكرها سامسونج ضمن المنتجات المنزلية الذكية لنظافة أرضيات الغرف، وتستخدم تقنية مستشعرات رسم الخرائط التي تدعى الليدار – LIDAR لمعرفة أفضل الطرق للتحرّك داخل أرضيات الغرف.

تقول الشركة أنه بعد أول مسح ضوئي ثلاثي الأبعاد لغرفة ما وفهم تصميمها، تستطيع المكنسة الروبوتية رسم مسارات أكثر فاعلية للتنظيف. وتمكّن أجهزة الاستشعار الموجودة في الروبوت من الرؤية حتى مسافة حوالي 6 أمتار ويعمل بقدرة شحن 30 واط. كما لديها مستشعر آخر لضبط إعدادات التنظيف بحسب نوع الأرضيات.

يوجد أيضًا محطة شحن ذاتية التفريغ تساعد المكنسة الروبوتية بجمع الغبار والأوساخ في كيس يمكن التخلّص منه كل شهرين أو ثلاثة أشهر على حسب حجم الاستخدام.

ستتوفر المكنسة الروبوتية +JetBot 90 AI في الأسواق الأمريكية بالنصف الأول من هذا العام.

غسالة WF8800A ذات التحميل الأمامي

المنتجات المنزلية
غسالة WF8800A ذات التحميل الأمامي

تتميز غسالة WF8800A الأحدث بلوحة مستخدم Smart Dial والتي تتعرّف على تفضيلات المستخدم في الغسيل وإعطاء مقترحات حول الدورات المناسبة لغسل الملابس. وتوفر الغسالة الذكية الجديدة تجربة غسيل أكثر راحةً وفاعلية في النظافة من أي وقتٍ مضى.

خدمات سامسونج الرقمية المنزلية

تزامناً مع جائحة الكورونا التي انتشرت في العالم منذ أوائل العام الماضي أطلقت سامسونج خلال مطلع عام 2021 بعض الخدمات الرقمية لتوفير سبل الراحة وأداء المهام عن بُعد.

خدمة SmartThings Cooking

المنتجات المنزلية
خدمة SmartThings Cooking

أطلقت سامسونج خدمة جديدة في حدث المنتجات المنزلية لهذا العام بمسمّى SmartThings Cooking والذي يهدف إلى ربط الثلاجة مع الموقد أو الميكروويف الذكي وخدمات البقالة الإلكترونية في شبكة IoT واحدة.

تقول سامسونج أنها أطلقت الخدمة الجديدة -لأول مرة- للتكيف مع جائحة الكورونا. حيث تتيح للأشخاص المتواجدين داخل المنزل سهولة عملية الطبخ، من خلال تزويد البرنامج بأصناف الأطعمة، وسيقوم تلقائيًا باقتراح الوصفات وإنشاء دليل مبسّط لإعداد الأطعمة وقائمة تسوق عن بُعد للاحتياجات المطلوبة.

تسمح عملية ربط الخدمة مع Amazon Fresh وWallmart وغيرها من المتاجر الإلكترونية الشهيرة بالطلب المباشر لشراء الوصفات والأطعمة التي يقترحها أو يوصي بها البرنامج.

خدمة Samsung Health Smart Trainer

المنتجات المنزلية
خدمة Samsung Health Smart Trainer

أطلقت سامسونج أيضًا خدمة التمارين الرياضية عن بُعد -بصورة مشابهة إلى حدٍ ما  لخدمة آبل فيتنس بلس– والتي تسمح لك بممارسة أنواع مختلفة من التمارين الرياضية وذلك من خلال كاميرات ويب مخصّصة -توصي بها بها سامسونج- يتم وضعها في أعلى شاشات تلفزيونات سامسونج، وسيتعرّف تطبيق Samsung Health على ممارستك لأحدى التمارين الرياضية ويتابع تقدّمك وإعطاء النصائح والتشجيع أثناء التدريب.

تستخدم الخدمة خوارزمية الذكاء الاصطناعي لتحليل تحرّكاتك ووضعك وشكلك من خلال الكاميرا وبناءً على هذه المعلومات يقدّم Smart Trainer الوقت المخصّص لاجراء التمارين وعدد السعرات الحرارية اللازم حرقها، وإعطاء ملخص في النهاية لتحسين جودة التمارين.

تجدر الإشارة إلى أنَّ سامسونج أعلنت قبل سبعة أيام في حدثٍ خاص عن تلفزيونات Neo QLED بالإضافة إلى تلفزيونات MicroLED الأحدث هذا العام.

وأخيرًا بعد أن عرضنا لكم تغطية المنتجات المنزلية الجديدة من سامسونج لا تنسى مشاركة المقال ومتابعتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.