fbpx

سامسونج تُعطي نظرة أولية لبرنامج الساعات الذكية الجديد والمبني بالشراكة مع جوجل

كشفت الشركة العديد من المميزات في برنامج الساعات الذكية الجديد المصمم بالتعاون مع جوجل
سامسونج - برنامج الساعات الذكية
سامسونج

كشفت شركة سامسونج بالأمس في مؤتمر الجوّال العالمي MWC 2021 عن بعض الخصائص لبرنامج الساعات الذكية الجديد والذي صُمّم بالتعاون مع شركة جوجل، بحسب الشراكة التي أُعلن عنها في مؤتمر Google I/O 2021 للمطوّرين قبل حوالي أكثر من شهر.

لم تكشف سامسونج عن ساعاتها الذكية الجديدة

كان من المتوقّع أن تعلن الشركة عن ساعات جالكسي ووتش الجديدة، أو على الأقل الإعلان الرسمي لمنصة نظام التشغيل الموحّد الجديد والتي تُعرف حاليًا باسمها الشائع WearOS، لكن أُجّل الإطلاق إلى حدث Galaxy Unpacked القادم خلال العام الحالي.

أعطت سامسونج في MWC نظرة أوّلية لواجهة برنامج الساعات الذكية الجديد One UI Watch موضحةً العديد من التفاصيل حول الشراكة مع جوجل في تطوير نظام التشغيل المخصّص لساعات سامسونج الذكية. ووجب التنبيه إلى أنَّ ما أعلنت عنه الشركة في الواجهة الجديدة، لن تكون مخصّصة لجميع الساعات الذكية المبنية على النظام الأساسي الموحّد الجديد من قِبل جوجل وسامسونج.

أبرز الميزات في برنامج الساعات الذكية الجديد من سامسونج

قائمة إعدادات مشابهة للموجودة في هواتف سامسونج جالكسي
قائمة إعدادات مشابهة للموجودة في هواتف سامسونج جالكسي

أعادت سامسونج تصميم قائمة الإعداد في واجهة One UI Watch لتبدو مشابهةً لما هو موجود بقائمة الهواتف الذكية، وزامنت الشركة الكثير من الأشياء مع الهاتف، فمثلًا في حال كان لدى المستخدم مناطق زمنية إضافية في تطبيق ساعة الهاتف؛ فستكون موجودة أيضًا على الساعة الذكية، كما أنَّ المتصلين المحظورين على الهاتف سيكونوا محظورين بالمثل في الساعة.

كشفت الشركة أيضًا عن أداة تصميم لخلفيات شاشة الساعات الذكية، وستكون متاحة لمطوّري نظام الأندرويد خلال العام الحالي لإنشاء واجهات جديدة للساعات الذكية، لكن ليس من الواضح ما إذا كانت واجهات الساعات لنظامي Tizen أو Wear OS الحالية ستعمل مع نظام التشغيل الموحّد الجديد أو مع One UI Watch.

تثبيت التطبيقات المتوافقة مع الهواتف الذكية بشكلٍ تلقائي على ساعات سامسونج الذكية

تثبيت تلقائي للتطبيقات المتوافقة مع الهواتف الذكية - برنامج الساعات الذكية
تثبيت تلقائي للتطبيقات المتوافقة مع الهواتف الذكية

ما يميز برنامج الساعات الذكية الجديد من سامسونج، هو أنه عند تثبيت تطبيق متوافقٍ مع الساعة الذكية على الهواتف، فإنه سيثبّت تلقائيًا في ساعات سامسونج الذكية على غرار ما هو موجود في ساعات آبل ووتش، حيث لن يقوم المستخدم بالتثبيت اليدوي للتطبيقات المتوافقة مع الهاتف على الساعات الذكية مثلما هو موجود في نظام Tizen الحالي.

كما ستمنح المنصة الموحّدة تكاملًا مع تطبيقات الطرف الثالث الشائعة على متجر جوجل بلاي، وتنزيلها بشكلٍ مباشر على ساعات جالكسي ووتش.

تجدر الإشارة إلى أنَّ واجهة One UI Watch الجديدة يتوقّع ظهورها مع إعلان سامسونج عن أحدث ساعاتها الذكية جالكسي ووتش 4 ووتش أكتيڤ 4 في حدث Galaxy Unpacked خلال هذا الصيف.