سامسونج تخفض إنتاج هواتفها لعام 2022

بلغ مقدار حجم التخفيض 30 مليون وحدة
سامسونج - سامسونج تخفض إنتاج هواتفها لعام 2022
سامسونج

أفاد تقرير من موقع سام موبايل بأنَّ سامسونج تخفض إنتاج هواتفها لعام 2022 من 310 مليون إلى 280 مليون وحدة. وعلى الرغم من حجم التخفيض ليس كبيرًا -30 مليون وحدة- لكنه يمثل انخفاضًا حادًا بشكلٍ نسبي عن الهدف السابق لسامسونج، إذ أنه أقل من عدد الهواتف التي أنتجتها الشركة وشركاؤها في العام الماضي. وذلك بسبب الانكماش الاقتصادي والصعوبات المالية وقيود سلاسل التوريد خلال العامين الماضيين.

سامسونج تخفض إنتاج هواتفها لعام 2022

جالاكسي اس 22 - سامسونج تخفض إنتاج هواتفها لعام 2022
جالاكسي اس 22 – سامسونج تخفض إنتاج هواتفها لعام 2022

تأتي هذه الأخبار في الوقت الذي تسبّب فيه الغزو الروسي على أوكرانيا بإيقاف عمليات المبيعات في تلك المنطقة، حيث تبعت سامسونج رفقائها من عمالقة التكنولوجيا آبل ومايكروسوفت وغيرهم بتعليق جميع أنشطة مبيعاتها في روسيا مع بداية أزمة الحرب. وبحسب ما أورده التقرير، ستؤثر أهداف الإنتاج المخفّضة من الشركة لقطاع الهواتف الذكية خلال هذا العام على جميع الطرازات بدءًا من الهواتف منخفضة التكلفة وحتى الهواتف الرائدة.

آبل تستشعر نفس الخطر

سلسلة هواتف آيفون 13 - سامسونج تخفض إنتاج هواتفها لعام 2022
سلسلة هواتف آيفون 13

لكن سامسونج ليست الشركة الوحيدة التي استشعرت خطر التضخم المتزايد، فوفقًا لتقرير من شبكة بلومبيرج تتوقّع آبل أيضًا ركود نسبي في مبيعات هواتفها خلال العام الحالي، لذلك تُخطّط لإنتاج نفس عدد الوحدات من أجهزة الآيفون التي تمَّ إنتاجها خلال عام 2021. وبالتالي فإنَّ العوامل العالمية من تضخم اقتصادي وأزمة الرقائق وسلاسل التوريد وحرب روسيا على أوكرانيا هي التي جعلت كبار الشركات تخفّض من تطلّعاتها في هذا القطاع، بعد عقدٍ مميز في مبيعات الهواتف الذكية.