Unboxing Geeks

سامسونج-تعتزم-إطلاق-هاتف-Galaxy-S24-FE-هذا-الصيف-وهذا-هو-أول-استعراض-لتصميمه

سامسونج تعتزم إطلاق هاتف Galaxy S24 FE هذا الصيف – وهذا هو أول استعراض لتصميمه!

من غير المتوقع أن نرى هاتف Galaxy S24 FE قبل الربع الرابع من العام الجاري. نعم، هذا الهاتف لن يظهر خلال حدث Galaxy Unpacked القادم في يوليو والذي سيشهد الإعلان عن مجموعة كبيرة من منتجات عملاق التكنولوجيا الكوري، وعلى رأسها هواتف الجيل السادس القابلة للطي وسلسلة الساعات الذكية Galaxy Watch 7.

بطبيعة الحال، سامسونج لا تعقد مؤتمرًا مُخصصًا للكشف عن طرازات Fan Edition الخاصة بهواتفها الذكية – على الأقل حتى الآن. ولكن من الممكن أن يتغير هذا الأمر خلال العام الجاري إذا ما وضعنا بالاعتبار قدوم ساعة Galaxy Watch FE لأول مرة. ومع ذلك، إذا لم يحدث ذلك، فإن الإعلان قد يقتصر على صفحات التواصل الاجتماعي والقنوات الرسمية الخاصة بالشركة.

لطالما كانت هواتف Fan Edition السبيل الأفضل لمستخدمي الفئة المتوسطة الذين يرغبون بامتلاك هاتف فلاج شيب لكنهم غير قادرين على تحمل تكاليف هواتف سامسونج الرائدة من سلسلة Galaxy S. ومن المتوقع أن يكون هاتف Galaxy S24 FE هذا العام أحد أفضل الهواتف متوسطة المدى، أو دعونا نقول أحد أفضل هواتف الفئة “المتوسطة العليا” – كما تُلقبها مواقع التقنية الأوربية.

سامسونج-تعتزم-إطلاق-هاتف-Galaxy-S24-FE-هذا-الصيف-وهذا-هو-أول-استعراض-لتصميمه

هواتف Fan Edition من سامسونج تستلهم العديد من المواصفات الفنية الموجودة في هاتف Galaxy S الأساسي، وتكون أرخص منها بفارق سعري كبير. وسيحدث نفس الشيء مع هاتف Galaxy S24 FE هذا العام، إذ من المتوقع أن يكون نسخة مُصغرة من هاتف جالكسي S24 الأساسي. اليوم، لدينا مجموعة من الصور التي تستعرض تصميم الهاتف من جميع الجوانب. ويمكننا رؤية المزيد من التحسينات والترقيات المثيرة للاهتمام مقارنةً بهاتف Galaxy S23 FE من العام الماضي – على الأقل من حيث المظهر والتصميم العام لكلا الهاتفين.

على الرغم من أن تصميم هاتف Galaxy S24 FE يبدو مماثلاً لتصميم الإصدار السابق، إلا أن الحواف باتت أكثر نحافة مقارنةً بهاتف Galaxy S23 FE، ولكن للأسف لا تزال الحافة السفلية سميكة نسبيًا ويُمكن رؤيتها بوضوح. شاشة الهاتف لا تزال مسطحة دون أي تغيير يُذكر، وفتحة الكاميرا المثقبة متواجدة في منتصف مركز الشاشة من الأعلى. الجانب الخلفي يحتوي على ثلاث كاميرات محاذاة بشكل عمودي في الركن العلوي الأيسر. وغطاء الهاتف مسطح تمامًا.

شاشة هاتف Galaxy S24 FE بحجم 6.5 بوصة

2 19

حسبما أفاد مصدر التسريب، فإن هاتف Galaxy S24 FE يمتاز بشاشة قياس 6.5 بوصة. ومن المُرجح أن تستخدم سامسونج إطارات معدنية لحماية جوانب الهاتف ومنحه لمسة أنيقة مماثلة لهواتف الفئة الرائدة. ليس هناك شك أن يحتوي الهاتف على جانب خلفي مصنوع من الزجاج. ويتم تدشين جميع أزرار الهاتف في الجانب الأيمن.

لم يخبرنا المصدر أي تفاصيل إضافية حول مواصفات الهاتف. ومع ذلك، يمكننا التكهن ببعضها. فعلى سبيل المثال سيتم تجهيز الهاتف بمعالج Exynos 2400 SoC أو Snapdragon 8 Gen 3 SoC. هذه هي نفس استراتيجية سامسونج مع هواتف Galaxy S24 باستثناء طراز Ultra الذي تم بيعه في جميع الأسواق بمعالج كوالكم. في حال كنت تتساءل عن الطراز الذي سيتم بيعه في شمال إفريقيا ومنطقة الخليج العربي، فهو بالتأكيد سيكون طراز Exynos 2400 SoC. إنه معالج ممتاز من سامسونج، ولكن يظل معالج كوالكم أفضل بعض الشيء من حيث كفاءة الطاقة والتبديد الحراري.

سيأتي هذا المعالج مصحوبًا بذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت LPDDR5X، ولكن ليس من المستبعد إذا قامت سامسونج بتجهيزه بذاكرة 12 جيجابايت تمهيدًا لميزات Galaxy AI الرائعة. هناك احتمال أن يأتي هاتف Galaxy S24 FE بسعات تخزينية مختلفة، من بينها 256 و 512 جيجابايت. فلقد فعلت سامسونج نفس الشيء مع الإصدار السابق.