Unboxing Geeks

سامسونج

سامسونج تعلن عن تقرير أرباح الربع الأول لعام 2023

نشرت سامسونج التقرير المعتاد عن أرباح الربع الأول من عام 2023، والذي يظهر بعض النتائج الغير معتادة من الصانع الكوري الجنوبي. حيث تتراوح المبيعات بين 62-64 تريليون وون كوري (حوالي 48 مليار دولار أمريكي)، مع انخفاض بنسبة 10% على أساس ربع سنوي، ونحو 20% على أساس سنوي.

تقرير الربع الأول لأرباح سامسونج في 2023

سامسونج
Samsung Q1 earnings

سيكون الربح التشغيلي أو “Operating Profit” حوالي 0.5-0.7 تريليون وون كوري (455 مليون دولار)، وهو تراجع بمقدار ستة أضعاف عن الربع السابق وما يعد انخفاضاً كبيراً بنسبة 95% عن ربح 14.12 تريليون وون كوري في نفس الوقت من العام الماضي.

كشفت شركة Samsung أنها ستقلص إنتاج شرائح الذواكر بشكل كبير بسبب ضعف الطلب المستمر، وتقول الشركة الكورية الجنوبية إن هذا التقسيم هو السبب الرئيسي لأسوأ نتائج أرباح منذ عام 2009. تعد Samsung Group أكبر تكتل – تديره عائلة – في كوريا الجنوبية، ويدعى ذلك “chaebol” عندهم. تمثل الشركة أكثر من 20% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، مما يعمق المشاكل الاقتصادية في الداخل.

Samsung Q1 earnings

هذا هو الربع الثاني على التوالي الذي يشهد انخفاضاً كبيراً، حيث شهد الربع الرابع من عام 2022 تراجعاً في الأرباح بنسبة 70% تقريباً. في ذلك الوقت، ألقت شركة Samsung باللوم على الحرب في أوكرانيا والتضخم، ولكن من الواضح أن التفوق الهائل في المبيعات لشرائح الذواكر الخاصة بشركة Samsung قد انتهى، وهي بحاجة إلى البحث في مكان آخر لاستعادة الربحية.