سامسونج تعلن عن سلسلة Galaxy Watch 5 مع الساعة المدرعة Galaxy Watch 5 Pro

سامسونج واتش 5

لم ينتهي مؤتمر سامسونج Unpacked Event بعد، حيث تابعت الشركة في الكشف عن أحدث سلسلة ساعات Galaxy Watch 5 & Watch 5 Pro الجديدة كلياً، والتي تحمل تصميم أفضل وأكثر صلابة من ذي قبل مع بطاريات أكبر وشحن أسرع، إضافة إلى مستشعرات جديدة فائقة الحساسية لتوفير تعقب أفضل للحركة والنوم ودقات القلب، وأيضاً مع برامج مخصصة لتنظيم التمارين الرياضية بحسب مواصفات الجسم، وأخيراً مع عدة أوجه جديدة للساعات وتحسينات في الوجوه القديمة.

مواصفات ساعات Galaxy Watch 5 & Galaxy Watch 5 Pro

Galaxy watch 5

التصميم

تنقسم ساعات Galaxy Watch 5 إلى مقاسين، الأول مقاس 40 ملم بوزن 28.7 جرام والثاني مقاس 44 ملم بوزن 33.5 جرام، بينما تكون الساعة المدرعة Galaxy Watch 5 Pro أكبر قليلاً مقاس 45 ملم بوزن 46.5 جرام.

Galaxy watch 5 Pro

بالنسبة لألوان ساعات سلسلة Watch 5، فهي متوفرة باللون الأسود “Graphite” أو الفضي “Silver”، بينما ينفرد كل منهما بلون مستقل هو الياقوت “Sapphire” لنسخة 44 ملم والذهبي “Pink Gold” لنسخة 40 ملم. أما ساعة Watch 5 Pro فهي قادمة باللونين الأسود “Black Titanium” أو الرمادي “Gray Titanium”. فضلا عن الحزام القادم بعدد كبير جداً من الألوان الرائعة والتصاميم الجديدة.

حماية فائقة

حماية مائية

شاشة الساعات محمية بواسطة زجاج صلب جداً من كريستالات الياقوت أو “Sapphire” المضاد للخدش والكسر بشكل ممتاز جداً، والذي تم تحسينه بشكل أكبر حتى ضمن ساعة Galaxy Watch 5 Pro المدرعة، مما يوفر أفضل درجات المقاومة ويجعلها مثالية للتمارين الرياضية في الخارج أو الرحلات إلى الطبيعة. هذا يجعل من ساعات سلسلة Galaxy Watch 5 أكثر صلابة بنسبة 60% عن الجيل السابق من طراز Galaxy Watch 4.

Galaxy watch 4

توفر ساعات السلسلة الجديدة من سامسونج قدرات تحمل وصلابة أكبر بكثير من الجيل السابق، وذلك بفضل البدن المصنوع من معدن الألمنيوم المدرع في ساعات watch 5، فضلا عن تدعيم ساعة Galaxy Watch 5 Pro بهيكل صلب جداً من معدن التيتانيوم، إضافة إلى تحسينات كبيرة في جودة الحزام المرفق مع عدة أنواع جديدة.

درجة عسكرية

يبدو أن سامسونج تركز بشكل كبير جداً على قدرات التحمل والصلابة في الساعات الجديدة، هذا بالإضافة لتوفير أقوى معيار ممكن لمقاومة الماء والغبار من نوع IP68 و 5ATM، بالإضافة إلى تخطي سلسلة الساعات الجديدة لاختبارات الصلابة من الدرجة العسكرية MIL-STD-810G.

الشاشات والعتاد الداخلي

شاشات ووتش 5

تمتاز الساعات بشاشة من نوع Super AMOLED بكثافة 330 بكسل لكل إنش، وتكون مقاس 1.19 بوصة في طراز Watch 5 نسخة 40 ملم بدقة 396×396 بكسل، بينما تكون مقاس 1.36 بوصة في نسخة 44 ملم وطراز Watch 5 Pro بدقة 450×450 بكسل، وجميع الشاشات محمية بواسطة الزجاج الياقوتي “Sapphire” مما يوفر أكبر مقاومة ممكنة للخدش والكسر حتى.

اكسينوس

تعمل ساعات السلسلة الجديدة Galaxy Watch 5 بفضل شريحة المعالجة المميزة من سامسونج والمعروفة باسم Exynos W920 ثنائية النوى بمعمارية 5 نانومتر، والتي تحمل بداخلها ذاكرة وصول عشوائي بحجم 1.5 جيجابايت، فضلا عن ذاكرة تخزين بحجم 16 جيجابايت. يتم تشغيل الساعات بنظام Android WearOS مع واجهة سامسونج OneUI Watch 3.

بطارية ضخمة وشحن سريع جداً

شحن سريع

قدرات التحمل لا تقتصر هنا على الصلابة والتصميم المدرع، بل تتابع الشركة في ذلك لتوفر أكبر قدرة تحمل ممكنة بالنسبة لعمر البطارية، حيث قامت سامسونج بتضمين بطاريات كبيرة الحجم ضمن سلسلة الساعات الجديدة Galaxy Watch 5.

بطارية

يظهر ذلك بداية مع نسخة 40 ملم صاحب البطارية سعة 280 ميلي أمبير وهذا يعد زيادة بنسبة 15% عن طراز Watch 4، وتالياً مع نسخة 44 ملم مع بطارية سعة 410 ميلي أمبير مقارنة بسعة 361 ميلي أمبير في طراز Watch 4. بينما تحصل الساعة المدرعة Galaxy Watch 5 Pro على بطارية ضخمة جداً سعة 590 ميلي أمبير مما يجعلها مثالية للخروج في رحلات بعيدة، حيث سوف تصمد لمدة طويلة جداً من الاستخدام حتى مع تشغيل تقنيات التتبع GPS.

شاحن

الشحن أيضاً أصبح أسرع من ذي قبل، حيث يمكن شحن ساعات Watch 5 من 0% حتى 45% خلال 30 دقيقة فقط، وهذا أسرع بنسبة 30% عن طراز Watch 4 التي تشحن حتى 30% فقط في نفس المدة، بينما تصل ساعة Watch 5 Pro إلى نسبة 35% في نفس الوقت بسبب حجم البطارية الضخم.

المستشعرات والاتصالات

IMG 20220810 145846

تمتلك الساعات الجديدة تقنيات اتصال متطورة مثل نسخة بلوتوث 5.2 ذات الكفاءة العالية في استهلاك الطاقة، فضلا عن شبكات لاسلكية Wi-Fi 2.4Ghz و 5Ghz، إضافة إلى تقنية تتبع المواقع العالمية GPS و NFC، وحتى مع قدرة اتصال بشبكات الجيل الرابع LTE. أخيراً، تمتلك الساعات مكبر صوت يعمل على تنبيهك للإشعارات بالتعاون مع محرك اهتزازات عالي الجودة، فضلاً عن ميكروفون متعدد الاستخدامات، وحافة دائرية قابلة للاستخدام عبر اللمس.

قياس scaled

بالنسبة للمستشعرات، فإن سلسلة Galaxy Watch 5 تقدم تحسينات مميزة في هذا المجال حيث أصبح بإمكان الساعات استشعار ضربات القلب بتقنية Optical بصرية، فضلا عن تنفيذ نفس المهمة بتقنية كهربائية جديدة باسم Electrical Heart Sensor. إضافة إلى تعقب نسبة تشبع الأكسجين في الدم بشكل متواصل مع تقنية Continues SpO2. بالطبع تمتلك الساعات جميع المستشعرات الموجودة في الطرازات السابقة أيضاً مثل مستشعر الإضاءة والبوصلة و Gyro و Baro و Accel.

السعر والتوافر

سلسلة واتش 5

يمكن شراء ساعات سامسونج الجديدة من طرازات Galaxy Watch 5 و Galaxy Watch 5 Pro بسعر يبدأ من 280 دولار أمريكي لنسخة 40 ملم (بلوتوث)، بينما يرتفع السعر حتى 330 دولار أمريكي لنسخة 40 ملم (LTE). أما نسخة 44 ملم، فهي بسعر 349.99 دولار أمريكي لنسخة بلوتوث، و بسعر 399.99 دولار أمريكي لنسخة LTE . بينما يكون سعر النسخة المدرعة Watch 5 Pro يبدأ من 449.99 دولار أمريكي لنسخة بلوتوث، ويرتفع حتى 499.99 دولار أمريكي لنسخة LTE.