fbpx

سامسونج تعلن عن مستشعر التصوير ISOCELL HP2 بدقة 200 ميغابكسل والمخصص لهاتف Galaxy S23 Ultra

ISOCELL HP2

أعلنت شركة Samsung Electronics اليوم عن أحدث مستشعر لديها بدقة 200 ميغابكسل باسم ISOCELL HP2. يبلغ حجم هذا المستشعر 1/1.3 بوصة مع بكسلات بحجم 0.6 ميكرون للبكسل الواحد، مع تقنية جديدة كلياً لزيادة النطاق الديناميكي وتحسين إعادة إنتاج الألوان.

مستشعر سامسونج ISOCELL HP2 الجديد

hp2

قد يشعر البعض أن هذا المستشعر أقل جودة من مستشعر سامسونج السابق ISOCELL HP3 بدقة 200 ميغابكسل أيضاً، لكن هذا غير صحيح والرقم المجاور للاسم يكون للتمييز. حيث يكون هذا الرقم متعلق فقط بحجم وحدات البكسل الفردية. قالت الشركة في بيان صحفي إن المستشعر الجديد “يسخّر تقنيات مستشعر الصور عالية الدقة من سامسونج والمعرفة الفنية في طليعة للحصول على تفاصيل ملحمية”، مما يعني أن هذا هو أفضل منتج للشركة الكورية حتى الآن.

جلبت Samsung أحدث تقنيات دمج البكسلات أو Pixel-binning والتي تدعى Tetra2pixel. تعمل التقنية بكفاءة في البيئات ذات الإضاءة المنخفضة، حيث يمكن لمستشعر HP2 دمج 4 بكسلات إلى واحد لإنتاج بكسل بحجم 1.2 ميكرون وصور بدقة 50 ميغابكسل، أو 16 إلى 1 مع بكسل بحجم 2.4 ميكرون وصورة بدقة 12.5 ميغابكسل. أما تصوير فيديو بدقة 8K، فهو مدعوم بدمج 4 إلى 1 بكسلات وبحجم 1.2 ميكرون.

يمكن لمستشعر HP2 الجديد تصوير لقطات متتالية بسرعة 15 إطاراً في الثانية بدقة 200 ميغابكسل، وهي ضعف ما يستطيع مستشعر HP3 تقديمه و 50% أفضل من مستشعر HM3 بدقة 100 ميغابكسل.

IMG 20230117 144254

يأتي المستشعر الجديد أيضاً مزوداً ببوابة نقل عمودية مزدوجة (D-VTG) لتجنب أشعة الضوء العشوائية. تدعي الشركة أن هذه التقنية تزيد السعة الضوئية الكاملة للعدسة بأكثر من 33%، مما يعني أن البيكسل الفردي يمكنه جمع ضوء أكثر بحوالي الثلث قبل أن ينقطع. كما تتعرف تقنية QPD الفائقة على الأنماط الأفقية والرأسية بحيث يمكنها تقديم تركيز بؤري تلقائي سريع ودقيق حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.

إن ISOCELL HP2 هو أول مستشعر يستخدم ميزة DSG (Dual Slope Gain) من سامسونج والموجودة في وضع تصوير بدقة 50 ميغابكسل. حيث يقوم بتطبيق قيمتي تحويل منفصلتين على الإشارة التناظرية الملتقطة على مستوى البكسل، مما يؤدي إلى “أداء HDR فائق”. هذا يعني أنه يمكنه التقاط تعريضين “Exposure” مختلفين لتجنب فقدان التفاصيل في وضع HDR التقليدي. أيضاً، يتيح ذلك التقاط مقاطع فيديو 4K HDR بمعدل 60 إطار في الثانية.

Galaxy S23 Ultra

المستشعر قيد الإنتاج بالفعل، وسوف يصل للمرة الأولى مع هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra الذي سيتم إطلاقه يوم 1 فبراير القادم. حتى ذلك الوقت، ابقوا معنا لمعرفة كل جديد عن أخبار هواتف سامسونج القادمة.