سامسونج تعلن عن “Light Mode” لتوفير بطارية هواتف Galaxy S23

Light Mode

ستعمل شركة سامسونج على زيادة سعة بطاريات هواتف Galaxy S23 و S23+، وذلك وفقًا للشائعات. الهاتف الصغير سيتم زيادة سعة بطاريته حتى 3900mAh، أما طراز S23 Plus فهو قادم مع بطارية سعة 4500 ميلي أمبير، وبذلك يحصل الهاتفين على زيادة بقدر 200 ميلي أمبير لكل هاتف. فقط S23 Ultra سوف يلتزم بسعة البطارية البالغة 5000 مللي أمبير مثل نسخة العام الفائت، لكن سامسونج توصلت إلى طريقة أُخرى لتحسين عمر البطارية باسم “Light Mode”.

ميزة Light Mode الجديد

Samsung light Mode

تم تقديم هذا الوضع الجديد لأجهزة سامسونج القابلة للطي في وقت سابق من هذا العام، وهو يعمل كبديل للوضع القياسي، حيث يعطي الأولوية لعمر البطارية وإبقاء الهاتف بارداً على حساب الأداء العالي والسرعة القصوى. وفقًا للمسرب الشهير IceUniverse، سيكون الانخفاض في الأداء معتدلاً بينما سيكون تقليل استخدام الطاقة كبيرًا، وحتى أن هذا منفصل عن وضع توفير الطاقة المعتاد. لن يؤثر الوضع الجديد على الأداء العام في الألعاب، حيث سيستمر التحكم في ملف تعريف الأداء من إعدادات Game Booster المنفصلة كما هو الآن.

Galaxy S23 Ultra

يُظهر معالج كوالكوم Snapdragon 8 Gen 2 الجديد نتائج واعدة، لذا فإن رفع الأداء من مجموعة الشرائح الجديدة قد يوازن التباطؤ الناجم عن وضع Light. ومع ذلك، يعد معالج كوالكوم الجديد بأن يكون أكثر كفاءة في استخدام الطاقة من الجيل السابق Snapdragon 8 Gen 1، لذلك يجب أن يكون عمر البطارية أفضل (حتى قبل احتساب سعات البطاريات الأكبر في هواتف Galaxy S23 و S23+).

Light Mode

تجدر الإشارة إلى أنه من الواضح أن لقطة الشاشة في الأعلى تأتي من هاتف سامسونج القابل للطي Galaxy Z Fold4، لذلك ليس لدينا أي فكرة عن كيفية أداء وضع Light في الواقع على هاتف S23 حقيقي.