fbpx

سامسونج تكشف عن شاشة OLED مع سطوع 2000nits للهواتف الذكية

سامسونج

تتألق سامسونج في معرض CES 2023 الضخم المقام حالياً في لاس فيغاس، وذلك عبر إطلاقها العديد من شاشات العرض الرائعة بكل المقاييس وبتقنيات مختلفة، حيث رأينا شاشات عرض ضخمة وشاشات قابلة للسحب ومنزلقة حتى، فضلاً عن شاشات الألعاب المنحنية العجيبة. لكن الشركة لم تكتفي بذلك، حيث أعلنت اليوم أيضاً عن شاشة خاصة بالهواتف الذكية مع سطوع عالي جداً يصل حتى 2000 شمعة لمنافسة آبل.

سامسونج تطرح تقنية UDR كبديل HDR

Samsung S95C display
Samsung S95C display

عرضت شركة Samsung Display لوحة OLED جديدة مخصصة للهواتف الذكية، والتي حققت سطوعاً أعلى من 2000 شمعة في معرض CES 2023، وقد تم اعتماد UDR (النطاق الديناميكي الفائق) بدلاً عن HDR بإضاءة تصل حدود الرقم 2000 من قبل UL Solutions. هذا يمثل حالياً ذروة تكنولوجيا شاشات الهاتف المحمول من شركة Samsung. تتطابق قيمة ذروة السطوع أيضاً مع تلفزيونات OLED ذات النقاط الكمومية S95C و S90C المعلنة حديثاً.

حصلت شركة Samsung Display أيضاً على تصنيف إضاءة UDR 1500 شمعة في المتر المربع على لوحتها الجديدة. تدعي شركة Samsung أن لوحة UDR الجديدة تظهر ألواناً غنية وأكثر واقعية، والتي ستكون ملحوظة بشكل خاص في الاستخدام الخارجي.

سامسونج

يبقى لنا أن نرى أي هاتف من Samsung Galaxy سيظهر لأول مرة مع شاشة الهاتف الذكي UDR الجديدة، وعلى الرغم من أن هناك احتمالات كبيرة، فقد تكون سلسلة Galaxy S23 القادمة هي المنشودة للقيام بذلك. توفر Samsung Display بالفعل لوحات OLED لشركة Apple التي تتفاخر مع سلسلة هواتف iPhone 14 Pro الخاصة بها بسطوع يصل إلى 2000 شمعة في المتر المربع لمحتوى HDR.