fbpx

سامسونج تكشف عن Odyssey Neo G9: شاشة منحنية ضخمة مخصصة للألعاب

Odyssey Neo G9

قامت شركة سامسونج اليوم خلال مؤتمر CES 2023، بالإعلان عن عدة شاشات ممتازة جداً، وكان من بينها Odyssey Neo G9 الضخمة صاحبة 57 بوصة، والتي سوف تصبح واحدة من أكبر وأفضل شاشات الألعاب حالياً، فهي تمتاز بدقة عالية ومعدل تحديث مرتفع وتصميم جذاب جداً.

تبلغ نسبة العرض إلى الارتفاع في هذه الشاشة المنحنية 32:9، وتعادل شاشتين بدقة UHD في شاشة واحدة فقط. لم تعلن سامسونج بعد عن تاريخ رسمي لإطلاق الشاشة إلى الأسواق، أو حتى عن سعر أي من الشاشات الجديدة. لكن هذا سنعرفه خلال أيام قليلة فقط.

شاشة Odyssey Neo G9

Odyssey Neo G9

بدأت سامسونج إعلاناتها في مؤتمر CES 2023 خلال وقت مبكر اليوم، وذلك مع الكشف عن العديد من شاشات الكمبيوتر الجديدة، لكن أكبر منتج جديد هو شاشة ألعاب الكمبيوتر Odyssey Neo G9. تتميز الشاشة المنحنية الضخمة مقاس 57 بوصة بدقة 8K وكثافة بكسلات 7680 × 2160 بكسل، مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 32:9.

Neo g9

هذا يعني أن المستخدمين سيحصلون على ما يعادل شاشتين بدقة UHD في شاشة واحدة. على عكس ذلك، فإن شاشة سامسونج Odyssey Ark التي تم إطلاقها في عام 2022 كانت بحجم 55 بوصة “فقط” وكانت تدعم دقة 4K “فقط”.

ستحتوي لوحة mini-LED على شاشة Odyssey Neo G9 أيضًا على طبقة غير لامعة لتقليل انعكاسات الضوء المزعجة أثناء لعب ألعاب الكمبيوتر أو عبر وحدة التحكم المفضلة لديك.

G9

تحتوي هذه الشاشة أيضاً على معدل تحديث 240 هرتز للحصول على مظهر أكثر سلاسة للألعاب التي تدعم هذا المعدل المرتفع. أخيراً، ستحصل الشاشة على دعم DisplayPort 2.1، والذي ينقل البيانات أسرع بمرتين مقارنة بتقنية DisplayPort الأقدم.