سامسونج تكشف بهدوء عن هاتف جالاكسي A03

يتميز هاتف جالاكسي A03 الجديد بمستشعر رئيسي بدقة 48 ميجا بكسل وبطارية بحجم 5,000 ملي أمبير
سامسونج - جالاكسي A03
سامسونج جالاكسي A03

عزّزت سامسونج من تشكيلة هواتفها الذكية ذات الأسعار المعقولة للعام 2021 من خلال إطلاقها بهدوء هاتف جالاكسي A03 ويأتي الجهاز كمتابعة لهاتف جالاكسي A02 الذي أُطلق أيضًا خلال العام الحالي.

سامسونج جالاكسي A03

أبعاد الهاتف - جالاكسي A03
أبعاد الهاتف

يتميز هاتف جالاكسي A03 الجديد بشاشة مقاس 6.5 بوصة بدقة +HD ومعدّل تحديث شاشة 60 هرتز. وذكرت سامسونج أنَّ هاتفها يدعم معالج ثماني النواة بسرعة 1.6 جيجا هرتز من دون توضيح نوعية الشرائح المستخدمة.

ويحتوي الجهاز في الجزء الخلفي على كاميرا مزدوجة تتكون من مستشعر رئيسي بدقة 48 ميجا بكسل ومستشعر للعمق بدقة 2 ميجا بكسل، بينما الكاميرا الأمامية المخصّصة لصور السيلفي ومكالمات الفيديو فتأتي بدقة 5 ميجا بكسل.

الألوان والتخزين والبطارية

انفوجرافيك توضيحي - جالاكسي A03
انفوجرافيك توضيحي للمواصفات الأساسية لهاتف جالاكسي A03

يتوفّر جالاكسي A03 بثلاث ألوان وهي الأسود والأزرق والأحمر، أما بالنسبة لخيارات التخزين وذاكرة الوصول العشوائي المتاحة في الجهاز كالآتي:

نسخة 3 جيجا بايت\ 64 جيجا بايت
نسخة 4 جيجا بايت\ 64 جيجا بايت
نسخة 4 جيجا بايت\ 128 جيجا بايت

لكن لا توجد تأكيدات حول ما إذا كانت هذه النسخ تدعم بطاقة microSD للتخزين الإضافي. ويتميز الهاتف بقوة أداء البطارية طوال اليوم من خلال بطارية كبيرة الحجم 5,000 ملي أمبير، كما يدعم الجهاز تقنية Dolby Atmos للصوت والتي من النادر تواجدها في الهواتف ذات الأسعار المعقولة.

لم تقدّم سامسونج أي تفاصيل حول أسعار نسخ هواتف جالاكسي A03 -من المتوقع أن يبدأ سعره من حوالي 185 دولار أمريكي- أو إصدار نظام الأندرويد المستخدم، لكن يحتمل أن يأتي مع واجهة المستخدم One UI 3.1 أو One UI 4.0 الذي أطلقته سامسونج حديثًا. وستكشف الشركة في الأسابيع المقبلة معلومات حول التسعير وموعد توافر الجهاز.